أطعمة طبيعية لتبييض الأسنان.. لا تفوتيها! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أطعمة طبيعية لتبييض الأسنان.. لا تفوتيها!



لا يقتصر تبييض الأسنان على الوصفات الطبيعية أو اللجوء لعيادات طب الأسنان لتحقيق ذلك، بل يمكن للأطعمة التي نقوم بتناولها أن تقوم بهذه المهمة وتعمل على تبييض الأسنان وسنعرض لك بعضا منها حسب ما ذكره الدكتور نور الدين مصطفى.



تلعب الفراولة دورا حيويا في عملية تبييض الأسنان والحفاظ على قوتها وصلابتها، فضلا عن مساهمتها في إزالة الإصفرار الذي يطال الأسنان. ويمكن لك تناول الفراولة للتحلية بعد وجبات الطعام المختلفة كما يمكن لك أن تعتمديها في تحضير عصير منعش لأنها في جميع الحالات سمنحك مميزاتها في القيام بتبييض الأسنان.




يعمل تناول المكسرات بشكل منتظم على الحد من مشكل إصفرار الأسنان ومنحهم بياضا ناصعا فلا تغفلي تناول مختلف أشكالها مثل اللوز، البندق، الكاجو وغيرها من أصناف المكسرات سواء خلال فترة العصر أو عقب تناول وجبة الغداء. هذا ولتناول البصل دور فعال في عملية تبييض الأسنان بغض النظر عن رائحته الغير مستحبة بصفة عامة وعلى مستوى الفم خصوصا، حيث يساهم البصل في إزالة تصبغات الأسنان ويحافظ على بياضها وإذا كنت لا تحبذين تناوله بشكل مباشر يمكن إدراجه في الطعام.




يمكن إدراج التفاح ضمن قائمة الفواكه التي لها مفعول إيجابي في تبييض الأسنان وكذلك علاج التهابات اللثة المختلفة، ناهيك عن كون التفاح يعمل على تخليصك من رائحة الفم الكريهة وإزالة تصبغات الأسنان وكذلك الحد من الباكتيريا التي ينتج عنها تغيير على مستوى رائحة الفم بالدرجة الأولى.




لا يمكننا الحديث عن الأطعمة التي تعمل على تبييض الأسنان دون ذكر الليمون، حيث أنه يفضي إلى الحصول على نتائج مبهرة في هذا المجال. وللإستفادة من خصائصه في التبييض يكفي شرب كوب عصير ليمون أو القيام بفرك الأسنان بشقي ليمونة وستلاحظين الفرق.


أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا