تعرفي على نوع بشرتك بطريقة بسيطة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تعرفي على نوع بشرتك بطريقة بسيطة



البشرة الطبيعية :

تبدو ملساء ناعمة مرنه رطبه قليلاً لأن نسبة وجود الماء فيها طبيعية وبالقدر المطلوب تمامًا ولونها يدل على الصحة وتسمى بالبشرة العادية وتتميز بأنها ليست شديدة الجفاف ولا كثيرة الإفرازات الدهنية وتكون غالباً في معظم الأحيان خالية من العيوب والشوائب وصافية مشرقة وصاحبة هذه البشرة محظوظة ولكن عليها المحافظة على جمال بشرتها بالتغذية الصحيحة ومراعاة عدم التعرض للبروده أو الحر الزائدة أو أشعة الشمس ويمكن استخدام أقنعة الجمال الخاصة بالبشرة العادية مرتين شهرياً على الأقل.

البشرة الدهنية :

تبدو هذه البشرة لامعة متفتحة المسام خلاياها مملؤة بالإفرازات الدهنية وقد تكون سميكة الملمس وربما ينتشر عليها بعض النقط السوداء وهي قابله للتقشر وظهور البثور وعرضة لحب الشباب وتبدأ أولى خطوات العناية بالبشرة الدهنية بإتباع نظام غذائي يتم فيه الابتعاد عن تناول المواد الدهنة والحريقة مثل التوابل والشطة وأن يحل محلها الفواكه والخضراوات والاغذية الغنية بفيتامن ب ولتنظيفها يجب غسل الوجه والرقبه بالماء والصابون الجيد ثلاث مرات يوميا ومسح الوجه بقطعة قطن مبلله بماء الورد وينصح بضرورة عمل قناع الاعشاب المخصص للبشره الدهنيه مره كل أسبوعين على الاقل.

البشرة المختلطة:

هي تلك البشرة التي تجمع ما بين صفات البشرة الدهنية والجافة فنجد بعض مناطق الوجه جافة مثل الخدين بينما نجد مناطق أخرى دهنية مثل الأنف والذقن وهذ النوع يحتاج عناية خاصة دقيقة ومنتظمة حيث يتطلب الأمر التعامل مع المناطق الدهنية حول الأنف والذقن والجبهه تماماً كما نتعامل مع البشرة الدهنية كما نتعامل مع منطقة الوجه الجافة كما لو كنا نتعامل مع بشرة جافة .

البشرة الجافة :
تكون رقيقة وحساسة وعرضه للتجاعيد المبكره وتبدو في بعض الأحيان مشدودة أكثر من حقيقتها وتقسم البشره الجافه لنوعين :

البشرة الجافه ناقصة الماء :
وهي تبدو مشدوده جافه ناعمه الملمس وقد يكون بها خطوط صغيره حمراء تظهر بوضوح مع صاحبات البشره البيضاء وقد تخالطها التجاعيد أحيانا

البشرة الجافة ناقصة الدهون :
وتكون مشدودة جافة حادة التقاطيع والسبب الرئيسي لجفاف البشره يرجع إلى وجود خلل في نسبة الماء في البشرة ويمكن التغلب على الجفاف عن طريق التغذية بالحرص على فيتامين «ج» و «أ» وينصح صاحبات البشرة الجافة بالامتناع عن التوابل والمواد الحريقة مثل المخللات مع العناية بنظافة البشره واستعمال الكريمات الطبيعية الرطبة وأقنعة البشرة الجافة مرة كل أسبوع والعناية المثلى للبشرة الجافة تكمن في استخدام الزيوت والمرطبات الخفيفة والمستحضرات المصنوعة من النباتات الطبيعية وللمحافظة على التوازن القلوي للبشرة الجافة ننصح بمسحها بعصير الخيار أو بالخل المخفف بالماء وذلك لتشجيع الخلايا على العمل واتزان نسب المواد الدهنيه والماء بها.

البشرة الحساسة :
وهي بشرة شديدة النعومة وتظهر فيها أوعية الدم وشعيراته بوضوح وهي بشره ناعمة التقاطيع وتميل إلى الاحمرار ويظهر ذلك بوضوح مع صاحبات البشره البيضاء وخاصة أثناء حالات الطقس المتقلبه والمواقف الانفعالية والعصبيه وينصح صاحبات البشره الحساسه باستخدام الاعشاب الزيتيه المرطبه والابتعاد عن الاعشاب المنشطه لإفرازات البشره مثل(زهر الزيزفون – والقراص – والنعناع – والقصعين – والصعتر).



أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا