إليك كيفية التخلص من الرؤوس السوداء وغلق المسامات بشكل طبيعي - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

إليك كيفية التخلص من الرؤوس السوداء وغلق المسامات بشكل طبيعي



تُشوه الرؤوس السوداء شكل الوجه وتؤثر بشكل كبير على جمال البشرة ونضارتها، كما تتسبب في ظهور البثور وتجعل المسام واسعة، مما يضطر العديد من النساء لإخفاءها بكريمات الأساس، رغم أنه يُعتبر حل مؤقت وليس فعال، وفي حال لم يتم معالجتها بشكل سريع، فأنك ستتسببين في ظهور البثور وانتشارها بشكل كبير في وجهك.

وللتخلص من البقع السوداء بشكل نهائي عليك أولا اتباع روتين يومي، ثم تطبيق قناع خاص لإزالته، وهو ما سنوضحه لك بالتفصيل في السطور التالية:

-نظفي بشرتك بشكل صحيح:
لا يتعلق الأمر بغسل وجهك بالصابون وانتهى الأمر. لتنظيف وجهك بشكل صحيح ، يجب عليك الحرص على هذا الروتين مرتين في اليوم، خصوصا في الليل يجب أن يكون وجهك نظيفا حتى تتنفس البشرة جيدا.

-تنظيف بشرتك من المكياج : اغسلي وجهك بالماء الدافئ لتوسيع المسام والسماح بتنظيف عميق، ومن تم استخدمي المنتجات الطبيعية أو الصابون الطبيعي لتجنب تهيج الجلد ، ولكن لا تختاري أبدا الصابون الغير طبيعي والذي يحتوي على مواد كيميائية.

الخطوة الأهم هي الخطوة النهائية حيث يجب عليك شطف وجهك بالماء البارد لتشديد المسام وحمايته من الشوائب.

-تنظيف وجهك بيديك:
من الأفضل تنظيف وجهك باستخدام يديك لأنه إذا كنت تستخدمين شيئًا آخر مثل الإسفنج أو القفاز ، فمن المحتمل أن تكون موبوءة بالبكتيريا. وهو نفس الشيء بالنسبة لمنشفة التجفيف ، يجب أن تكون نظيفة ومخصصة لوجهك فقط.

الوصفة:

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع ½ ملعقة كبيرة من مسحوق جوزة الطيب. ضعي الخليط على بشرتك ، خصوصا في المناطق التي تظهر فيها الرؤوس السوداء، اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك. للحصول على نتائج فعالة ، كرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا