كيف تستخدمين أكياس الشاي على البشرة والشعر؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف تستخدمين أكياس الشاي على البشرة والشعر؟



فيما يعدّ الشاي من المشروبات المفضلة في الوطن العربي، أكدخبراء العناية بالجمال أنفوائد الشاي لا تقتصر على الجسم فحسب، إنما تبرز فوائد الشاي على البشرة والشعر كونه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وتأثيرات مضادة للإلتهابات ومحاربة الشيخوخة تساعد على الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.

يتميز الشاي الأخضر والأسود باحتوائهما على الكافيين والكاتيكينز والبوليفينول، مضادين للأكسدة من شأنهما التخلص من حب الشباب ومحاربة الشيخوخة. كما تعمل أكياس الشاي كتونر طبيعي يساعد على تنعيم البشرة بفضل خصائصه المهدئة. ففي المرة المقبلة التي تنهين فيها فنجان الشاي، لا ترمي أكياس الشاي، احتفظي بها في كيس بلاستيكي صغير في الثلاجة بدل أن ترميها في القمامة. فما هي فوائد الشاي للبشرة والشعر؟ 



التخلص من الهالات السوداء والتخفيف من انتفاخ العينين

يساعد الكافيين المتواجد في الشاي على تقليص الأوردة الدموية خاصة تلك الموجودة تحت العينين وبالتالي إزالة الهالات السوداء حول العينين. كل ما عليك فعله هو وضع أكياس الشاي المبللة على عينيك. اتركيها لمدة 5 أو 10 دقائق. إستخدميها بانتظام لعلاج انتفاخ العينين والتخلص من الهالات السوداء.

تنظيف البشرة

إذا كان التونر لم يعد متوفراً لديك، يمكنك الوثوق بأكياس الشاي أو بأوراق الشاي. فهي تخلصك من الإفرازات الدهنية وتساعد على تنظيف البشرة. افركي وجهك بأكياس الشاي ثم جففي بشرتك بمنشفة ناعمة بطريقة التربيت.

تقشير البشرة

لا ترمي أكياش الشاي وإلا ستفقدين فوائده في تقشير البشرة. قومي بتجفيف أكياس الشاي بعد الاستخدام، ثم إفتحيها وطبقي الشاي الجاف على بشرتك وافركي بلطف، ثم إغسلي وجهك بالماء البارد. طبقي الكريم المرطب وستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر نعومة بفضل المواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي والتي ستمنح بشرتك النضارة والصحة.

مهدىء للبشرة

إذا كنت تفكرين بتهدئة بشرتك من الإلتهبات والاحمرار إذا شاي البابونج هو الأنسب لك. فهو يساعد على التخفيف من التشنجات والتقرحات الجلدية والحكة والاحمرار والتشققات الظاهرة على سطح البشرة. طبقي أكياس الشاي على وجهك بانتظام للاستفادة من خصائصه المهدئة.

علاج تشقق الشفاه

من مميزات أكياس الشاي قدرتها على علاج تشقق الشفاه. كل ما عليك فعله هو تطبيق أكياس الشاي الأخضر المنقوعة بالماء الدافىء على شفتيك، فهذا الأمر يساعد على ترطيب الشفتين والتخفيف من الشعور بالألم.



فوائد أكياس الشاي للشعر وكيفية استخدامها

تنظيف الشعر

يعد الشاي الأسود منظف فعال للشعر. إغلي ليتر من أكياس الشاي وانتظري حتى تبرد ثم إغسلي شعرك بها لتنظيف فروة الرأس وجعل شعرك أكثر حيوية.


تلوين الشعر

إذا كنت تفكرين بتلوين شعرك أضيفي الشاي الأسود إلى الحنة وستدهشك النتائج. فهو يعزز اللون كما يعتبر ملوّن طبيعي ومؤقت للتخلص من الشعر الأبيض.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا