الدليل الشامل للعناية بالبشرة السمراء.. أظهري جمالكِ بطرق بسيطة! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

الدليل الشامل للعناية بالبشرة السمراء.. أظهري جمالكِ بطرق بسيطة!



هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون البشرة السمراء، ويعتبرونها رمزا للأنوثة والجمال. وإذا كنت تمتلكين بشرة سمراء فهنيئا لك، وفي هذا الموضوع سوف نقدم لك دليلا شاملا لكي تعتني ببشرتك. حيث يجب عليك اتباع الأمور التالية: الحرص على إستخدام واقي الشمس الجيد، توزيعه على كل البشرة المعرضة للشمس. ترطيب البشرة بالكريمات الليلية والنهارية، شرب الماء، إزالة الأوساخ المتراكمة بواسطة حمامات البخار من مرةٍ إلى مرتين أسبوعياً.




هذا وبالإضافة إلى الحصول على قدر كاف من النوم والراحة، واستخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة السمراء، لأن الإختيار الغير الصحيح لمواد التجميل يضر ببشرتك. وبخصوص تنظيف البشرة السمراء، فيجب الحرص على غسل البشرة يوميّاً بغسول مكون من 5 ملاعق كبيرة من الحليب السّائل، عصير ليمونة حامضة، مع زلال بيضة مخفوقة، زيت زيتون، ربع ملعقة طعام من ماء الورد، ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة طعام من الدقيق. وقومي بتطبيق المزيج على وجهك، واتركيه إلى أن يجف ثم افركيه بعد غمس أصابعك بزيت الزيتون.




وعقب قيامك هذه العملية، اغسلي وجهك بغسول النشاء بعد تذويبه في الماء. أما بخصوص تفتيح البشرة السمراء فيمكنك أن تقومي بخلط ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل،ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. وامزجي المكونات جميعها بشكل جيّد ثم طبقي الخليط على وجهك.




وبعد مرور 10 أو 15 دقيقة، يمكنك القيام بغسل وجهك. وعن مزايا هذه الخلطة، فهي تُساعد في إعادة اللمعان والحيويّة إلى الوجه، وتفتّح البشرة السّمراء، كما أنها تزيل عنها التصبّغ الناتج عن الشّمس. واحرصي على تدليك وجهكِ بالزيوت المغذية، مثل اللوز الحلو وجوز الهند والزيتون، قبل الذهاب إلى السرير، لكي تمكني بشرتك من امتصاص الزيوت بشكل أكبر.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا