تعانين من لثة زرقاء داكنة اللون..جربي هذه العلاجات الطبية الفعالة! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تعانين من لثة زرقاء داكنة اللون..جربي هذه العلاجات الطبية الفعالة!



يعاني الكثير من الأشخاص من مشكل اللثة زرقاء اللون والداكنة، حيث أنها تنعكس سلبا على المنظر الكلي للفم ناهيك عن المشاكل الباطنية التي تسبب سقوط الأسنان. وللحد من هذا المشكل سوف نقدم لك نصائح الدكتور أمير كوجان رئيس قسم التركيبات وتجميل الأسنان بمجمع عيادات أكاديمية الدكتور أمجد الحقيل لتقويم وتجميل وزراعة الأسنان التخصصي.




قبل الخوض في حل مشكل اللثة الزرقاء، يجب معرفة الأسباب الكامنة وراء هذا المشكل والتي يتمثل بعضها في تناول البهارات الملونة، التدخين، الأمراض المزمنة كالفشل الكلوي والسكري بالإضافة إلى بعض المعادن التي توجد في مياه الشرب كالرصاص والتي تترسب باللثة مسببة بذلك إسودادا ومضفية لونا داكنا عليها.




يمكن لكل شخص يعاني من اللثة الزرقاء أن يلجأ لعمليات تفتيح اللثة التي يتم من خلالها يقوم استشاري مختص في أمراض اللثة بإزالة البقع الداكنة الناتجة عن التدخين، كثرة الشاي و القهوة و المشروبات الغازية. وذلك من خلال كشط طبقة رقيقة من اللثة إعتمادا على تخدير موضعي و أدوات خاصة بهذه العملية و في الأخير يتم تغطية اللثة بمادة مطاطية معقمة.


إلا أن هذه العملية ينتج عنها ألم كبير في حال ما إذا لم يستعمل المريض بعض المسكنات التي يصفها الطبيب المختص عادة، كما يجب على المريض أن يلتزم بعدد الزيارات التي يحددها الطبيب من أجل القيام بتغيير المادة المطاطية بشكل أسبوعي لكي يلتئم الجرح وهو ما يسبب الإجهاد له. ومع التطور الطبي أصبح من الممكن تفادي كل هذه الآلام باللجوء إلى العلاج عن طريق الليزر، حيث يتم تسليط أشعة ليزر الأريبيوم على البقع من أجل إزالتها بدون أي ألم يذكر كم أن النتائج ممتازة وبإمكان استشاري التجميل أن يقوم بها كما يجب.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا