٥ نصائح تساعدك في تجنب الشجار مع زوجك - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

٥ نصائح تساعدك في تجنب الشجار مع زوجك



نستمع كثيراً في الجلسات النسائية عن شكوى النساء من شجارهن المستمر مع أزواجهن. فالكثير من صديقاتي يعانين دائما من الأمر نفسه، دون وجود حل. ورغم أن العلاقات الزوجية بطبيعتها لا تخلو من أي خلاف نظراً لاختلاف طباع وطريقة تفكير كل شخص، إلا أن هذا لا يعنى بالضرورة وجود شجار. ومن أكثر الأمور التي تتساءل عنها الفتيات خاصة حديثات الزواج، هي كيفية تجنب هذه الشجارات مع شريكهن.


بحثنا كثيراً عن أسباب هذه الشجارات، فكان أغلبها لا يبدو على أمور ضخمة. إلا أن الطريقة الخطأ في تعامل الشريكين وعدم فهم كلاً منهما للآخر كانت وراء ذلك. فإذا كنت تبحثين عن حل لتجنب هذه الشجارات، فالنصائح التالية ستساعدك بشكل كبير.

تحلي بالصبر

ما يجهله الكثيرين أن العلاقة الزوجية مثلها كمثل أي شيء آخر بالحياة. فهي تحتاج إلى المزيد من الصبر حتى تصل لمرحلة من الاستقرار والتفاهم. ولذلك يجب عليك التحلي بالصبر منذ بداية الزواج. فالأمر سيجنبك الكثير من المشاكل التي لا داعي لوجودها.

استمعي جيداً

لا يتحدث الرجال عن أمورهم بشكل مستمر، وهو ما يجعل الكثير من الأمور التي تخصهم غير واضحة بالنسبة لكي. ولا شك أن جميع النساء تبدأ في الشجار فور معرفتها بأمر ما كان يخفيه شريكها عنها، مهما كان الأمر الذي يخبئه. لذلك فمن بداية الزواج يجب أن تكوني مستمعة جيدة حتى يتمكن زوجك من إخبارك بكل الأمور التي تخصه.

تجنبي تماماً الحديث بعصبية

منذ بداية الزواج يجب أن تكون هناك قاعدة واضحة يلتزم بها الطرفان، وهى عدم الحديث بعصبية. فالتحدث أثناء الشعور بالغضب أو العصبية يحول أي مناقشة لأمر سلبي وبالتالي تنتقل إلى مرحلة الشجار.

ابتعدي عن انتقاد زوجك الدائم

كما تشكو النساء من انتقاد أزواجهن لهن، وهو ما ينعكس بشكل سلبي عليهن ويؤثر على حالتهن النفسية. فالأمر ذاته بالنسبة للرجال، فانتقاد زوجك المستمر، يجعله يشعر بالغضب وهو ما سيقودكما للشجار.


أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا