أفضل وصفة ابتكرتها الجدات لغلق مسام الوجه والحصول على بشرة صافية ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أفضل وصفة ابتكرتها الجدات لغلق مسام الوجه والحصول على بشرة صافية !



تُعتبر المسام الواسعة من أكثر مشاكل الجلد التي تُزعج النساء بصفة عامة، لأنها تؤثر على نضارة بشرتهن وتجعلها دهنية أكثر، مما يُعرضها لظهور البثور، بالإضافة إلى صعوبة تثبيت الماكياج، لهذا تُحاول أغلبهن البحث عن علاجات وحلول لهذه المشكلة.

ومن بين العلاجات التي تلجأ إليها الكثير من النساء صاحبات البشرة الدهنية والمسام الواسعة، كريمات ومستحضرات تجميل تحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية التي تؤثر على جودة البشرة وتُصيبها بمجموعة من الأمراض.


ولأن المطبخ غني بمواد طبيعية كثيرة مفيدة لبشرتنا، نجد أن الجدات قديما كانت جودة بشرتهن أحسن بكثير مما عليه الشابات اليوم، وذلك بفضل استغلالهن لمواد المطبخ في الحفاظ على جمال بشرتهن، سنُعرفك في السطور التالية على أبرز المواد التي ستساعدك في غلق مسام الوجه والحصول على وجه صافي.

-عصير الليمون وبياض البيض:

في وعاء ، اخلطي 2 بياض بيض مع بضع قطرات من عصير الليمون. ∙ امزجي الخليط حتى يصبح لديك عجينة سميكة.ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، ثم اشطفيه. بفضل محتواه العالي من البروتين ، فإن بياض البيض مغذٍ للجلد وللجسم. كما يُعتبر مضاد طبيعي للتجاعيد ومكافح لعيوبها ، بياض البيض ينظف المسام تماما من جميع الشوائب ويزيد من فوائد الليمون للحصول على بشرة ناعمة وسلسة.

-عصير الليمون والطماطم:

خذي 2 حبات من الطماطم واخلطيها مع بضع قطرات من عصير الليمون،ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه،سيعمل قناع الليمون والطماطم على تشديد المسام للحصول على بشرة ناعمة، ويساعد على تقليل حب الشباب.

-الخيار مع ماء الورد والليمون:

قشري حبة خيار وضعيها في الخلاط،صبي الخليط في وعاء وأضيفي ملعقة صغيرة من ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليمون. انشري المزيج على قطعة قماش رقيقة وخفيفة وضعيها على وجهك، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ، وغسلي وجهك.

لليمون والخيار وماء الورد خصائص مضادة للأكسدة و الجراثيم ومضادة للالتهابات. فهي تساعد على تشديد المسام ، وشد جلد الوجه ، وترطيب وتغذية عميقة ، مما يساعد على تقليل الهالات السوداء ، والتجاعيد ، وتخفيف اضطرابات حب الشباب.

-حليب اللوز والليمون: 

انقعي 5 حبات من اللوز في القليل من الماء واتركيها طوال الليل. في صباح اليوم التالي ،امزجيها جيدا حتى يتكون لديك عجين. اخلطي هذه العجينة بملعقة صغيرة من عصير الليمون.واتركي الخليط على وجهك لمدة 20 إلى 25 دقيقة ، ثم اغسليه.

حليب اللوز غني بالفلافونويد ، وهو مضاد قوي للأكسدة. يحمي الجلد من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ، بما في ذلك الاحمرار و الحساسية وشيخوخة الجلد. في نفس الوقت ، ينعّم حليب اللوز ، الممزوج بالليمون ،الوجه ويجعله رطبا ، ويترك البشرة نقية وصحية!.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا