تعرُّق القدمين يجلبُ الفطريات والرّائحة الكريهة.. وهكذا تمنعينَ حدوثه! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تعرُّق القدمين يجلبُ الفطريات والرّائحة الكريهة.. وهكذا تمنعينَ حدوثه!



تعرُّق القدمين قد يكون أمرًا شائعًا، لكنّ التعرَّق الشّديد يمكن أنْ يشير إلى حالة تُدعى فرط التعرُّق، ولقد كشف الخبراء أنّ فرط التعرّق يصيب ما يقرب من 5 % من النّاس في جميع أنحاء العالم.

ويمكن أنْ يؤدّي تعرّق القدمين إلى مشاكل صحيّة أخرى، مثل فطريات القدم، وظهور رائحة كريهة بالقدم.


لا تقلقي، فمن خلال صحيفة "ميديكال نيوز توداي"، ستعرفين كيف تمنعين تعرّق القدمين:

راقبي حالتكِ

يُنصح بمراقبة حالتكِ، ومتى تصبح قدميكِ شديدة التعرّق، فذلك قد يساعد في تحديد الأطعمة، أو المواقف التي تؤدّي إلى تعرّق قدميكِ، ما يساعد على إيجاد العلاج المناسب.

ارتداء جوارب مناسبة

اختاري الجوارب حسب الموسم والنشاط، إذْ يُنصح بارتداء الجوارب القطنيّة، خلال الأشهر الأكثر دفئًا، لتوفير التهوية المناسبة، واختيار الصوف لأشهر الشتاء، كما يُنصح بتجنّب جوارب النايلون، لأنّها تحبس الرّطوبة.

استخدام بودرة مقاومة للفطريّات

تساعد بودرة القدم، المقاومة للفطريات، في الحفاظ على جفاف القدمين، وجعلها خالية من الرائحة، إذْ يمكنكِ استخدام نشا الذرة كبديل، لكن اعلمي أنها ليست في نفس فعاليّة البودرة المقاومة للفطريّات.

اختيار الحذاء المناسب

يُنصح باختيار أحذية مصنوعة من خامات مساميّة، مثل الجلد، أو قماش الكنفا، وتجنّبي الأحذية البلاستيكيّة، لأنّها لا تسمح بتدفّق الهواء جيدًا، وتحبس العرق داخل الحذاء.

بالإضافة إلى ذلك، احرصي على ارتداء المَقاس المناسب، مع تجنّب الأحذية الضيّقة.

الترطيب

شرب الكثير من الماء، وخاصة في الأيام الحارّة وعند ممارسة الرّياضة، فذلك يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، والحدّ من احتماليّة التعرّق.

الآن، وبعد معرفة كيف يمكنكِ منع التعرّق الشديد لقدميكِ، اعرفي كيف تتخلصين من تعرّقهما:

نقع قدميكِ في الشاي الأسود

إذا كانت قدمك متعرّقة، لا تتردّدي في نقعها في الشاي الأسود الدافئ، وتركهما لمدة 20 دقيقة، ويمكنكِ تكرار هذا العلاج يوميًا، إذا لزم الأمر.

الكحول

ضعي كمية صغيرة من الكحول بين أصابعك، أو في المناطق المتعرّقة بقدميك، فذلك سيخلصكِ من التعرّق، ورائحته على الفور.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا