5 خلطات طبيعية للعناية بالشعر التالف - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 خلطات طبيعية للعناية بالشعر التالف



تحلم كل امرأة بشعر ينبض بالصحة و الحيوية و يشع بريقا ولمعاناً، و لكن يتعرض الشعر للعديد من عوامل الإجهاد كأشعة الشمس و الرياح و البرودة و مستحضرات تصفيف الشعر و هواء المجفف الساخن و غيرها، ما يتسبب في فقدانه لبريقه. في هذا المقال، سنقدم لك مجموعة من أفضل الخلطات الطبيعية التي تمكّن المرأة من الحفاظ على صحة و جمال شعرها من الجفاف والتلف و التي هي من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً:
أوراق الكاري


تعد أوراق الكاري واحدة من المكونات الطبيعية الشهيرة في العناية بالشعر، و خصوصا للتخلص من الشعر التالف، فهي غنية بالكالسيوم و الفيتامينات و الفسفور و الحديد. ضعي ملعقتين من زيت جوز الهند و 5 أو 6 أوراق من الكاري على النار، لبعض الدقائق ثم اتركيها لتبرد. استخدمي الزيت على شعرك وفروة رأسك وغطيه بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة قبل غسله.
زبدة الشيا


تحتوي زبدة الشيا على فيتاميني “أ” و”هـ”، و يعتبران من المصادر الغذائيّة الهامة للشعر الضعيف و المجهد و المقصف، هذه الزبدة قادرة على ترطيب الشعر من الجذور إلى الأطراف لإكسابه اللمعان. كما و تعتبر زبدة الشيا مع الألو فيرا من أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد على ترطيب وتقوية الشعر، كما تساعد كذلك على استعادة نعومته الطبيعية. اخلطي كمية مناسبة من زبدة الشيا الذائبة مع هلام الألو فيرا واستخدمي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.
البيض وزيت الزيتون



اخلطي 2 صفار بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، يستخدم الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد و الشامبو. فالبيض مصدر غني بالبروتين الأساسي لتكوين الشعر. أما زيت الزيتون فيساعد على ترطيب الشعر بفعّالية و استعادة اللمعان الطبيعي و التألق.
الموز مع زيت اللوز الحلو



اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ، يستخدم الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدا. فيساعد الموز على تغذية الشعر وتقوية الجذور، بينما يساعد زيت اللوز على استعادة الرطوبة اللازمة و تنعيم الشعر.
هريس الأفوكادو



اهرسي ثمرة أفوكادو و اضيفي إليها ربع كوب من الحليب و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند. طبقي الخليط على جذور شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة مع ارتداء قبعة دش، ثم يغسل بالماء الفاتر. خلطة أخرى رائعة باستخدام الأفوكادو في علاج الشعر الجاف، ببساطة اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة و اضيفي إليها قطرات من زيت النعناع، و ضعيه على الشعر المغسول بالشامبو حديثاً و اتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة قبل شطفه بالماء.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا