7 نصائح ذهبية لصاحبات البشرة السمراء من أجل مكياج متألق - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

7 نصائح ذهبية لصاحبات البشرة السمراء من أجل مكياج متألق



لابد أنك تشعرين بإحساس خاص أثناء وقوفك أمام المرآة لوضع المكياج، فالنظر إلى نفسك وأنت جميلة دائما ما يبعث فيك البهجة والسرور مهما كان عمرك أو حالتك النفسية. طبعا أنت شغوفة من أجل ذلك باكتشاف جميع أنواع مستحضرات التجميل لما لها من دور هام في إبراز مدى جاذبية وإشراقة بشرتك، ولكن هل تعلمين أن هذه الأخيرة لوحدها غير كافية لضمان أفضل الاطلالات بالنسبة إليك، فالأمر يتطلب أيضا معرفةً مفصلةً لأساسيات وضع المكياج، والمرتبطة أساسا بنوع ولون بشرتك. ولأن صاحبات البشرة السمراء يتمتعن بسحر خاص ورونق مختلف عن غيرهن من صاحبات البشرة الفاتحة، فقد حرصنا في هذا المقال على مدهن بمجموعة من النصائح لعمل مايكاب متألق خلال صيف 2017. تابعي معنا!

7 نصائح ذهبية لصاحبات البشرة الحنطية من أجل مكياج ناجح خلال صيف 2017

1- النصيحة الأولى : أحسني اختيار المنتجات الخاصة بك

وأنت تقومين بشراء مستحضر ما، لا تنسي أبدا البحث عنه بين رفوف المنتجات الخاصة بصاحبات البشرة الحنطية؛ فهي الأكثر ملائمةً بالنسبة إليك، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من واقي الشمس، المعروف بقدرته على حماية البشرة من درجات الحرارة الشديدة خلال فصل الصيف، وبالتالي الوقاية من عوامل الجفاف، والتي كثيرا ما تؤثر وبشكل أكبر على نوع بشرتك. أخيرا، احرصي على استخدام الكريم المرطب إثر كل استحمام.

2- النصيحة الثانية : اختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك

يعد كريم الأساس واحدا من أهم مستحضرات التجميل المستخدمة أثناء وضع المكياج، ومن أجل ذلك تنصحك مجلة سيدات الامارات بإيلاء هذا المنتج العناية الكاملة؛ حيث يتوجب عليك مثلا اختيار صنف يحتوي على نسبة عالية من واقي الشمس حتى تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة أيضا إلى أهمية اعتماد درجات بنفس لون البشرة أو بلون أغمق، على غرار الأصفر القاتم أو البني الفاتح، والكفيلين بإخفاء كل العيوب التي لديك، وذلك على عكس الألوان الفاتحة مثل البيج وغيره. لا تنسي في النهاية أن توزعي هذا المستحضر على كامل بشرة وجهك، مع الحرص في الآن ذاته على تطبيقه بحركات دائرية متقنة.

3- النصيحة الثالثة : أحسني اختيار وتطبيق أحمر الخدود أو البلاشر

إذا كنت من صاحبات البشرة السمراء وترغبين حقا في الظهور باطلالة لافتة، فلا تترددي مطلقا في الاعتماد على درجات البلوش البرونزية أو البرتقالية أو البنية الفاتحة أو حتى الوردية، بينما ندعوك إلى الابتعاد تماما على لوني كل من الفوشيا والأحمر. طبعا أنت لست في حاجة سيدتي بأن نذكرك بضرورة تطبيق هذا المستحضر تحت عظمتي الخدود والذقن والأنف، وذلك بالاعتماد على فرشاة البلاشر المخصصة لذلك.

4- النصيحة الرابعة : طبقي ظلال العيون الأنسب إليك


تماما كما هو الحال بالنسبة لكريم الأساس والبلوش، فأنت مطالبة أيضا بحسن اختيار درجات ظلال العيون التي تتناسب أكثر مع لون بشرتك؛ ومن أجل ذلك ندعوك إلى الاعتماد على اللون الخوخي، أو اللون النحاسي، أو الرمادي البرتقالي، أو أيضا كل من الذهبي والألوان السموكي. أما إذا كنت لا تمتلكين هذه الدرجات، فلا داعي إلى اقتنائها حينها، حيث يمكنك استبدالها بأقلام الكحل الملونة، والتي ندعوك إلى تطبيقها على الجفن الأسفل للعين. في النهاية، لا تنسي أن تضعي البرايمر كلون أساسي للجفون قبل تطبيق ظلال العيون، وذلك من أجل تثبيته لمدة أطول.

5- النصيحة الخامسة : أحسني عمل الكحل والماسكارا

أنت تعلمين سيدتي أن نجاح مكياجك مرتبط بدرجة كبيرة بمدى تألقك في تحديد ملامح العين وكيفية إبرازك لجمالها، ومن أجل ذلك ندعوك إلى رسم خطوط كثيفة من الكحل عليها، وذلك بدرجة أكبر من صاحبات البشرة الفاتحة. أما بالنسبة للماسكرا، فننصحك باختيار الكثيفة منها والتي تزيد من طول الرموش ومن سمكها، خاصةً إن كانت هذه الأخيرة خفيفةً وقصيرةً. لا تنسي أيضا عمل أكثر من طبقة إن لزم الأمر، كما ندعوك إلى اختيار الماسكرا ذات اللون البني الكاكاو لأنها تتماشى بشكل أكبر مع لون بشرتك الداكن.

6- النصيحة السادسة : ارسمي حاجبيك بطريقة صحيحة

لا تفكري طويلا في طريقة عمل حاجبيك، فكل ما عليك فعله هو تحديد هذه الأخيرة بقلم الحواجب ذو اللون البني لأنه يعمل على تفتيح لون بشرتك بشكل جميل. احرصي أيضا على تطبيق ظل العيون الأبيض تحت قوس كل حاجب، فهذه الطريقة معتمدة كثيرا بالنسبة لصاحبات البشرة السمراء، وذلك لكونها كفيلة بجعل اطلالتهن أكثر تألقا وجاذبيةً.

7- النصيحة السابعة : اختاري أحمر الشفاه الأنسب بالنسبة إليك

اعلمي سيدتي أن الدرجات الداكنة والوردية الفاتحة لا تتناسب مطلقا مع لون بشرتك السمراء، ومن أجل ذلك تدعوك مجلة سيدات الامارات إلى اختيار أحمر الشفاه بألوان الطبيعة، والقريبة كثيرا إلى لون شفتيك الأصلي أو الأغمق منها بقليل، على غرار البرتقالي والأحمر والنبيذي، فهي تساهم كثيرا في منحك الإطلالة الأكثر جاذبيةً وسحرا.



أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا