8 أخطاء في المكياج تجعلك تبدين أكبر سنًا - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

8 أخطاء في المكياج تجعلك تبدين أكبر سنًا



المكياج هو الرفيق الدائم للمرأة، الذي لا يمكنها الاستغناء عنه في الكثير من الأوقات والمناسبات، فهو الذي يمنحها الإطلالة المميزة الخالية من العيوب، ومن المعروف أن استخدام الكثير من مستحضرات التجميل، لا يعني أبدًا الحصول على المظهر الخلاب، بل إن الأمر قد ينعكس عليكِ سلبيًا، فتبدين أكبر سنًا وأقل تألقًا.

لذا سنلقي الضوء اليوم في هذا المقال على أبرز 8 أخطاء تفعلينها عند وضع المكياج وتجعلك تبدين أكبر سنًا.

1- اختيار بودرة الخدود القوية اللون أكثر من اللزوم

تجنبي الألوان الداكنة واستخدمي لونًا مناسبًا للون بشرتك، حتى يجعلك تبدين أصغر سنًا، ويجب أن تضعيها على الخدين، وصولًا إلى المنطقة القريبة من محيط العين بطريقة أفقية.

2- الخروج بأحمر الشفاه عن حدود الشفاه

وضع أحمر الشفاه بطريقة مبالغة أو خارج حدود الشفاه يعطيكِ مظهرًا أكبر سنًا، ولتتجنبي هذه المشكلة، استعملي قلم تحديد للشفاه من نفس لون أحمر الشفاه، وهو سيعمل كعازل لخروج أحمر الشفاه عن الحد المطلوب.

3- استعمال كريم أساس غير مناسب للون البشرة

قد تعتقدين أن الألوان الداكنة هي التي ستخفي العيوب وآثار التعب والإرهاق، ولكنكِ على خطأ لأنها تضيف سنوات عديدة إلى وجهكِ، فيجب أن تختاري اللون الذي يناسب بشرتك، ويفضل أن يكون أفتح بدرجة، ثم تضعينه بطريقة متوازنة، حتى تحصلي على بشرة موحدة اللون ومشرقة.

4- استخدام البودرة بشكل خاطئ

إن الغرض من استخدام البودرة هو التخلص من المظهر اللامع للوجه وتثبيت المكياج، لكن إذا وضعتِ البودرة بشكل خاطئ، ستتجمع على شكل خطوط وتبرز بعض التجاعيد في وجهك، لذلك ينصحكِ خبراء التجميل باستخدام البودرة في منطقة الـT-Zone ومنطقة الذقن، وتجنبي تمامًا استخدامها على المنطقة المحيطة بالعينين لتتمتعي بإطلالة أكثر شبابًا.

5- وضع الكحل على الخط السفلي للعينين

تلجأ السيدات والفتيات لوضع الكحل أسفل الرموش لأنها طريقة سهلة بدلًا من عناء رسم العين من أعلى، ولكن هذه الطرق تجعل العينين أصغر في الحجم، بالإضافة إلى أنها تجعل مظهرك العام بالكامل يبدو أكبر سنًا.

6- ترك الحواجب دون تحديد

كلما تقدمتِ في العمر تصبح الحواجب أقل كثافة، وهنا احذري أن تحدديها بشكل مبالغ فيه، وفي نفس الوقت لا تتركيها دون تحديد، فقط املئي الفراغات بشكل بسيط وناعم، ما سيعطيكِ شكلًا أصغر سنًا.

7- وضع طبقات كثيرة من الكونسيلر تحت العين

إخفاء الهالات السوداء من خلال استخدام الكونسيلر، وسيلة رائعة لتجميل الوجه، لكن عند وضعك لكميات كبيرة منه ظنًا منكِ أنها ستخفيها نهائيًا، سيتفاجئين أن الأمر انقلب إلى العكس، حيث ستظهر طبقات الكونسيلر في شكل تجاعيد وخطوط تحت العين تجعل مظهرك يبدو باهتًا.

8- وضع الماسكارا على الرموش السفلية

من المعروف أن وضع الماسكارا على الجفن العلوي يعطيكِ نظرة منتعشة وحيوية، ولكن عند وضعها على الجفن السفلي، فإن هذا يزيد التجاعيد والخطوط الدقيقة، ما يجعلكِ تبدين أكبر سنًا.

اهتمامك بتطبيق الماسكات الطبيعية على بشرتك، والحرص على شرب كميات وفيرة من الماء، سيحافظ على نضارة ونقاء بشرتك، ويجعلك لا تضطري إلى استخدام الكثير من المكياج الذي قد يضر بشرتك على المدى الطويل.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا