8 خطوات تساعدك على إنقاص الوزن من دون رجيم - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

8 خطوات تساعدك على إنقاص الوزن من دون رجيم



إنقاص الوزن أصبح من أكثر الأمور التي تشغل بال المرأة، لأنها ترغب في الوصول إلى الجسم المثالي الخالي من التكتلات الدهنية، لذا نعرض لك في هذا المقال أهم وأفضل 8 خطوات والتي تساعدك على إنقاص الوزن دون اتباع حمية قاسية.

تناول الشاي الأخضر
فوائد الشاي الأخضر كثيرة، حيث إنه يعمل على تقوية مناعة الجسم ويساعد على حرق الدهون بصورة أسرع.

تناول الماء
يعد الماء من العوامل الأساسية التي تساعد على إنقاص الوزن، إضافة أن الماء يساعد على تسريع عملية الهضم والتخلص من الأملاح الضارة، لذا احرصي على تناول 8 أكواب يومياً على الأقل

تناول الطعام ببطء
حيث إن تناول الطعام ببطء يساعدك عزيزتي على الشعور بالشبع سريعاً، إضافة إلى تسريع عملية الهضم وبالتالي يساعدك على إنقاص وزنك سريعاً.

ممارسة رياضة المشي
المشي مهم جداً؛ لأنه يحافظ على اللياقة البدنية، إضافة أنه يساعد على حرق الدهون بصورة أسرع، لذا احرصي عزيزتي على المشي يومياً لمدة نصف ساعة، وستلاحظين أن وزنك ينقص.


عدم تناول المشروبات الغازية
تناول المشروبات الغازية يعد من أكثر الأسباب التي تؤدى إلى زيادة في الوزن، لذا يجب الابتعاد عن تناولها، ويمكنك استبدالها بالعصائر الطازجة.


عدم تناول الأغذية المصنعة والوجبات السريعة
تحتوي الأطعمة المصعنة والوجبات السريعة على نسبة عالية من الدهون المشبعة، إضافة إلى ارتفاع السعرات الحرارية التي لا تعطي الجسم العناصر الغذائية التي يحتاجها لبناء جسم صحي، لذا احرصي على تناول الأطعمة الصحية لكي تستطيعي إنقاص وزنك.


الابتعاد عن تناول بعض الفواكه والخضروات
يعتقد البعض أن الخضروات والفواكه تساعد على إنقاص الوزن، وهذه معلومة صحيحة بنسبة 50 في المائة، لأن هناك مجموعة من الفواكه والخضروات التي تساعد على زيادة الوزن عند تناولها مثل البطاطس والبقوليات والأرز وفى الفاكهة التمر والموز والمانجو والتين.


تقسيم الوجبات على مدار اليوم
تقسيم الوجبات على مدار اليوم من أهم الخطوات التي تساعدك على إنقاص وزنك حتى تعطي الجسم الوقت الكافي لحرق السعرات الحرارية بين كل وجبة وأخرى، لذا احرصي على تناول من 4 إلى 5 وجبات يومياً.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا