بلسم الجزر و الأرز لشعر صحي وناعم.. للخبيرة الإسبانية بينلوب ماريانو - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

بلسم الجزر و الأرز لشعر صحي وناعم.. للخبيرة الإسبانية بينلوب ماريانو





أصبح من الضروري إضافة البلسم إلى مستلزمات الشعر التجميلية التي لا يمكن الاستغناء عنها، لكن كي يستفيد الشعر من مزاياه يفضل أن يتوافر على مكونات طبيعية لا تضر به.

وقالت بينلوب ماريانو، اختصاصية التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إن الجزر والأرز هما مكونان مهمان لبلسم طبيعي فعال في تنعيم وترطيب الشعر طبيعياً، وذلك لاحتواء الجزر على عناصر غذائية مهمة لصحة الشعر، فهو يحتوي على تركيز عال من فيتامين A الذي يعزز صحة الشعر ويقويه من الجذور إلى الأطراف ليمنحه الانسيابية، ويحتوي الأرز على مادة تسمى بيتيرا التي ترمم الشعر وتمنحه الرطوبة والنعومة طبيعيا، حيث يعد سر جمال شعر النساء الآسيويات اللواتي يترددن على استعماله بشكل دائم، لهذا ينصح باستعماله لإكساب الشعر النعومة والقوة.

إليك طريقة إعداد البلسم الطبيعي:

تخلط جزرة مسلوقة مع كوب من ماء الأرز جيدا، ويضاف إليها خمس ملاعق من زيت جوز الهندي وملعقة من شامبو الأطفال. بعد شفط الشعر، يطبق البلسم على الشعر مدة ربع ساعة ويشطف بالماء الفاتر، ويكرر مرة أسبوعياً.


أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا