كيف تتخلصين من حب الشباب عن طريق الموز ؟ إليك الطريقة ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف تتخلصين من حب الشباب عن طريق الموز ؟ إليك الطريقة !



هناك العديد من علاجات حب الشباب المتاحة ، ولكن أغلبها باهظ الثمن ، في حين أن البعض الآخر له آثار جانبية غير مرغوب فيها. لهذا تبقى الوسيلة الأمن والأكثر فعالية، هي المواد الطبيعية خصوصا الأطعمة التي نتناولها وتحتوي على فوائد كثيرة من بينها التخلص من حب الشباب، مثل ما يفعل الموز، أو تحديدا قشره، فبدلا من رميه يُمكنك الاحتفاظ به واستخدامه في تنقية البشرة من البثور.

يحتوي قشر الموز على مضادات الأكسدة مثل اللوتين التي تساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن عوامل مثل الشمس والتلوث. وهو أيضا مصدر وفير للأحماض الدهنية التي تساعد في علاج مشاكل مثل الأكزيما والصدفية. يحتوي الموز أيضا على كمية كبيرة من الزنك ، مما يساعد على مكافحة حب الشباب ، وفيتامين B6 الذي هو فيتامين ب المركب اللازم لصحة الجلد الجيدة.



إليك بعض الطرق الفعالية لاستخدام قشر الموز:

الطريقة الأولى:

اغسلس وجهك بالماء البارد ونظفيه جبدا ، ثم جففيه بمنشفة نظيفة،قطعي قشرة الموز إلى قطع صغيرة، بعدها قومي بتدليك البشرة بداخل قشرة الموز لمدة 10 دقائق، إذا تحولت قطعة واحدة إلى اللون البني ، فتخلصي منها واستخدمي قطعة أخرى، انتظري 20 دقيقة،ثم كرري العملية من 2 إلى 3 مرات في اليوم.

الطريقة الثانية:

يعمل الشوفان بشكل جيد كمقشر طبيعي للجلد، لأنه يحتوي على الزنك الذي يقلل من الالتهاب ويقتل البكتيريا المسؤولة عن حب الشباب. في خلاط ، اخلطي قشر الموز مع 1/2 كوب من دقيق الشوفان و 3 ملاعق كبيرة من السكر.امزجيها حتى تصبح ناعمة وفطيرة.قومي بتدليك الجلد المصاب بهذا الخليط واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

الطريقة الثالثة:

يمكن أن تساعد صودا الخبز على تهدئة الالتهاب والألم الخفيف الذي يسببه حب الشباب.في حال استخدامتها كمقشر أو أضفتها إلى علاجات حب الشباب الحالية لتعزيز الآثار.اسحقي قشرة الموز حتى تشكل معجون.اخلطي ملعقة كبيرة من قشر الموز مع 1/2 ملعقة طعام من صودا الخبز.أضيفي الماء حتى يتحول الخليط إلى معجون رقيق.استخدمي كرة قطنية لتطبيق العجينة على الجلد المصاب باستخدام حركات دائرية.اتركيه لمدة دقيقتين ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ واتركيه ليجف.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا