فوائد بروتين الشعر في علاج التقصف - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

فوائد بروتين الشعر في علاج التقصف



برز بروتين الشعر كواحد من أهم علاجات مشاكل الرأس، أمّا عن فوائد بروتين الشعر فهي كثيرة ومتعددة ابتداء من علاج فروة الرأس وتقوية الشعر وصولا إلى تحسين نمو الشعر وتكثيفه.


ما هو بروتين الشعر؟


يتكون الشعر من البروتينات التي تحتوي على الأحماض الأمينية، التي تشكل نحو 20٪ من وزن الجسم في العضلات، الجلد، العظام والشعر فإحدى المهام الرئيسية للبروتين بناء وتقوية وإصلاح الكيراتين وهو المادة التي تشكل الطبقة الخارجية من البشرة، إضافة إلى أنه عنصر أساسي في بنية الشعر والأظافر أيضاً.

فوائد بروتين الشعر ر وفروة الرأس


يساعد بروتين الشعر على تقويته، وإصلاح التلف الناجم عن نقص الأحماض الأمينية الداخلية وتعرض الشعر للعديد من العوامل الخارجية أيضاً، كما يعمل على حمايته من التقصف، كذلك التساقط، وهشاشة الشعر كما يحافظ على رطوبته، قد يختلف احتياج الشعر إلى البروتين باختلاف

- من فوائد بروتين الشعر أنّه يقوي الشعر ويمنع تساقطه:
البروتين يعمل على تحسين الشعر فهو المكون الرئيسي له، ويحتوي على الأحماض الأمينية التي تعمل على تقوية الشعر من الداخل، والتي تحد من مشاكل تساقطه وتكسره.

- من فوائد بروتين الشعر أنّه يحد من مشاكل فروة الرأس:
يمكن استخدام البروتين لتحسين صحة فروة الرأس والعديد من مشاكلها، فيمكن علاج جفاف فروة الرأس وتهيجها.



- من فوائد بروتين الشعر أنّه يعالج الجفاف
الشعر الجاف يمكن أن يؤدي إلى تساقطه، لذا فإن علاج الشعر بالبروتين يمكن أن يزيد من إنتاج الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر.

- من فوائد بروتين الشعر أنّه يحسّن معدل النمو
استخدام البروتين لتغذية بصيلات الشعر وتحسين نموه، والذي يحسن من صحته بشكل فعال.


أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا