إذا كنت تخططين لشراء منزلك الأول... انتبهي لهذه الأمور - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

إذا كنت تخططين لشراء منزلك الأول... انتبهي لهذه الأمور



شراء منزل للمرة الأولى ليس بالسهولة التي يتصورها الجميع. فهو يفوق صعوبة شراء مسلتزماته ويحتاج لرحلة طويلة من التخطيط. وكونه الأول لكِ فهو له مكانة خاصة بداخلك. ولذلك فيجب أن تتم عملية الشراء بنجاح، لتشعرين بالسعادة بعد امتلاكه. بحثنا كثيراً عن القواعد التي يتبعها الجميع عند شراء منزل للمرة الأولى. فلم تكن النتائج كما نعتقد... فالكثير يجهل العديد من القواعد الأساسية عند عملية الشراء، وبالتالي يشعرون بالندم بعد ذلك. ولذلك قررنا أن نجمع لكِ بعض الخطوات التي يجب أن تتبعيها عند شراء منزلك الأول حتى يصبح الاختيار أسهل بالنسبة لك.


الأموال

يتحكم المال بشكل كبير فيما نرغب به ولذلك فيجب التأكد في البداية من ميزانيتك. قومي بحساب الأموال التي تملكينها، وإذا وجدتي أنك بحاجة للمزيد، يمكنك اللانتظار لفترة ما حتى تجمعي المبلغ الذي تحتاجينه.

المساحة

يجب أن تقومي أولاً بتحديد المساحة التي تحتاجينها حتى تتمكنين من البحث في المكان الصحيح. فإذا كان المنزل لكِ بمفردك إذا أنت لست بحاجة إلى مساحة كبيرة. أما في حال وجود أفراد سيشاركونك في المنزل فهنا يجب اختيار مساحة تناسب عدد الأفراد.

الموقع

احرصي على أن يكون منزلك الأول في مكان مناسب. فاختاري حي راقي وبعيد عن الضوضاء وكذلك ملئ بالمناظر الحسنة، كالخضرة مثلاً. ولذلك عليكِ أن تقومي بتحديد الموقع الذي ترغبين بشراء منزل فيه.

رحلة البحث

بعدما قمتي بوضع كل الأمور السابقة أمام عينيك، يجب أن تبدئي في رحلة البحث في المنطقة المنشودة وبالسعر المناسب لكِ، وعليك تجنب التسرع في عملية البحث. فكلما بحثتي طويلاً كلما وجدتي منزلاً مناسباً وفي حال وجود المنزل الذي تبحثين عنه عليك القيام بشرائه على الفور لتجنب بيعه لشخص آخر.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا