فوائد صحية جديدة للبيض ستذهلك - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

فوائد صحية جديدة للبيض ستذهلك



من المعروف أن البيض غني بالبروتين، ويعتبر غذاءً متكاملاً، غير أن دراسة طبية صدرت في لندن مؤخرا أكدت بان تناول البيض، يمكن ان يساعد في تقليل مخاطر الاصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان.

ووفقاً لخبير التغذية الدكتور روب هوبسون مدير مركز "هيثسبان" للتغذية ومؤلف كتاب "مطبخ ديتوكس" فان البيض يعد من أفضل المأكولات وأكثرها تغذية على الاطلاق.

وقال:"اضافة الى احتوائه على نسبة عالية من البروتين فإن البيض من الماكولات القليلة التي تحتوي على فيتامين د الى جانب فيتامينات ومعادن عديدة أخرى."

وأضاف:"كما يحتوي على مضادات الاكسدة مثل توشلين وبيتا كاروتين التي تساعد على التقليل من الالتهابات في الجسم والتي قد تسبب السرطان والسكري وأمراض القلب."

وعن أفضل طريقة لتناول البيض، أوضح بان طريقة إعداده لا تؤثر مطلقاً على محتوياته، لكنّه أشار إلى أنه يفضله مسلوقاً في حال اتباع نظام غذائي، نظراً لانه يحتوي على سعرات حرارية اقل من البيض المقلي.

وقال، إنه يفضل أيضا ان يكون البيض مطبوخا بشكل كامل لتقليل مخاطر الاصابة بالسالمونيلا لكنه شدد على ضرورة عدم المبالغة في طهيه، حتى لا تتأثر قيمته الغذائية، وإنه يستحسن زيادة درجة حرارة النار لتقليص فترة الطهي.

من جهتها، أوضحت خبيرة التغذية جودي ميدلتون بان تناول زيت الخضروات يساعد على تخفيف احتمالات الاصابة بالالتهابات وأمراض القلب.

وأضافت:"وبما أن البيض المسلوق له نفس المواصفات الغذائية ليس هناك ضرورة لإضافة السمن أو الزبدة لطهيه."

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا