وصفات سحرية لتكثيف الشعر.. جربيها بنفسك - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

وصفات سحرية لتكثيف الشعر.. جربيها بنفسك



كثير من النساء يعانين من مشكلة ضعف نمو الشعر، ويبحثن عن وصفات سحرية لثكتيف الشعر، لأنه أجمل ما تملك المرأة ويميزها عن باقي النساء، فالشعر الطويل والكثيف له ميزة خاصة تجذب كل الناظرين، كما أن كل شخص يتميز بشعر مختلف حسب طبيعته الوارثية.

هناك العديد من الأسباب التي تؤثر على كثافة الشعر؛ منها نقص التغدية، استخدام المنتجات الكيماوية الضارة، ثلوت الشعر، وسوء روتين العناية بالشعر، لهذا يجب الحفاظ عليه لأن هذه الأسباب قد تكون وراء قلة نمو كثافة الشعر.


للحفاظ على كثافة الشعر وصحته يجب: اتباع نظام غدائي صحي ومتوازن، اختيار شامبو مناسب حسب نوع الشعر، تجنب تلوث الشعر، تدليك فروة الشعر بانتظام، غسل الشعر بطريقة جيدة.

وصفة البيض:

صفار البيض وزيت الخرواع.
أربعة من صفار البيض.
ملعقتين من زيت الخرواع.

الطريقة:

نأخذ صفار البيض مع زيت الخرواع نمزج المكونات جيدا نضعها على فروة الشعر لمدة بين 15 و20 دقيقة، بعد مرور الوقت نقوم بغسله بالماء الدافئ. (تكرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر وستلاحظين الفرق).

وصفة زيت جوز الهند

نأخد زيت جوز الهند ندلك بها فروة الرأس بأطراف الأصابع بلطف على شكل دائري، بعد ذلك نغطي الرأس بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة، بعد مور الوقت نغسله بالشامبو، وتكرر هذه العملية مرة فى الأسبوع.

الوصفة:
عرق السوس.
ملعقتين كبيرتين من بودرة عرق السوس.
أربع معالق حليب.
رشة زعفران.

نمزج المكونات مع بعضها جيدا، نضع الغليط في الأماكن التى يوجد بها نمو الشعر خفيف، نتركه ليلة كاملة، وفي الصباح نقوم بغسله جيدا.

وصفة الثوم وزيت الزيتون

نحتاج إلى 5 فصوص ثوم تطحن جيدا حتى يخرج منها الماء نضعه على فروة الرأس ثم نقوم بتدليكها بلطف لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك نأخد ملعقة كبيرة من زيت زيتون مع ملعقة من عصير الليمون، نضعه على فروة الرأس مع التدليك بلطف، نتركه لمدة ساعة تفريبا، بعد مرور الوقت نغسله بالشامبو. (تستعمل هده الوصفة مرة في الأسبوع).

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا