اكتشفي فوائد زيت الثوم للشعر - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

اكتشفي فوائد زيت الثوم للشعر



يعتبر الثوم من أقدم أنواع الخضار التي عرفت في العالم، ومع الوقت تمّ اكتشاف منافعه الصحيّة الجمّة، حيث يعد مضادا حيويا، وقاتلاً للفيروسات الضارة والبكتيريا والفطريات، ومقويّاً لجهاز المناعة، ومحارباً العديد من الأمراض. أمّا زيت الثوم، فيندرج في خانة العلاجات الفعالة في مجال العناية بالشعر. 


يمنع زيت الثوم تساقط الشعر ويحسن جذوره بشكل عام، فالثوم يحتوي نسبة عالية من الكبريت، الذي يعتبر بدوره مكوناً أساسيّاً للكيراتين، الذي يقوّي فروة الرأس والشعر، أمّا السيلينيوم فهو يسهل الاستخدام السليم للفيتامين E، الذي يوفّر بدوره الحماية لخلايا جلدة فروة الرأس. وليس هذا فحسب فزيت الثوم وبفعل مزج الزيت والثوم، يتحوّل إلى كنز من الفيتامينات، منها فيتامين C وفيتامين B-1 أو الثيامين، وفيتامين B-6 وفيتامين C التي تعزز نمو الكولاجين، بالتالي قوة جذور الشعر، وتقوية نموّه. كما يحتوي عدداً من المعادن كاللكالسيوم، الفوسفور، النحاس، والمنغنيز.


طريقة الاستعمال:

بعدما تضعين حصوص الثوم مع زيت الزيتون لمدّة أسبوع أو أسبوعين على الأكثر، افركي شعرك برفق بهذا الزيت، واحرصي على أن يصل إلى كافة جذور شعرك، ثمّ لفي شعرك بمنشفة ساخنة، وثبتيها جيداً، واخلدي للنوم. في اليوم التالي، اغسلي شعرك، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً، لتلاحظي الفرق بعد في أقل من شهر واحد.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا