صحة بشرة طفلتك مسئوليتك... تعلمي خطوات العناية بها - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

صحة بشرة طفلتك مسئوليتك... تعلمي خطوات العناية بها


تفكر دائماً النساء في طرق العناية ببشرتهن. فهن يبحثن يومياً عن كل جديد يمكنهن من التمتع ببشرة صحية ويجربن روتينات مختلفة للعناية بالبشرة مثل الياباني، الكوري، وغيرها. ولكن ربما تجهل الكثيرات أن بشرة ابنتها هي مسئوليتها أيضاً. فالطفلة الصغيرة لا تعلم كيف تحافظ على سلامة بشرتها. ولذلك يجب على الأمهات العناية بها، خاصة وأن ذلك يؤثر عليهن مستقبلاً.


حاولنا أن نجمع لكِ مجموعة من الخطوات البسيطة التي بدورها تمكنك من الحفاظ على سلامة بشرة طفلتك، فإن كنتِ أماً ولديكي طفلة صغيرة، عليكِ الانتباه للخطوات التالية..

١- نظفي بشرة ابنتك يومياً، فاحرصي على أن تستحم بمستحضرات خاصة بها، فكلما كان سنها صغير وجب عليكي الابتعاد تماماً عن المستحضرات التي تحتوى على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية.

٢- احرصي على تجفيف بشرة طفلتك جيداً بالمنشفة.

٣- قبل أن تقدمي على استخدام أي منتج للعناية ببشرتها قومي بتجربته على مساحة صغيرة للغاية من جسدها، وراقبيها لمدة 24 ساعة، ولاحظي ما إذا كانت تظهر علامات حكة أو تحسس أو جفاف. فبشرة الأطفال تتحسس سريعاً، فإن لم تكن هناك أعراض سلبية، استخدميه بأمان.

٤- بشرة طفلتك بحاجه لاستخدام واقي الشمس. لذلك عليكِ اختيار واقي شمس مخصص للأطفال وهو متوافر بالصيدليات.

٥- احرصي على وضع الزيوت المرطبة الغنية بالفيتامينات على بشرة طفلتك.

٦- إذا كانت بشرة طفلتك حساسة، فتجنبي الملابس غير القطنية أو ذات الخيوط الكثيرة من الداخل.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا