وصفة إسبانية لإزالة الهالات السوداء تحت العين - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

وصفة إسبانية لإزالة الهالات السوداء تحت العين



تظهر الهالات السوداء تحت العين نتيجة لعدة أسباب أهمها قلة النوم والتعرض لأشعة الشمس التي تسرع عملية تحطم الكولاجين تحت الجلد ما يؤدي إلى ظهور الأوردة بوضوح تحت العين، وتعتبر الحساسية الموسمية أيضا من عوامل ظهور الهالات بسبب إفراز الهيستامين في الجسم، الذي يقوم بتنشيط الأوعية الدموية ما يؤدي إلى تورم طبقة الجلد الرقيقة تحت العين، كما أن للضغط النفسي والتوتر دورا كبيرا في ذلك.


وقالت سونييا ميلا، خبيرة التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إنه للتخلص من الهالات السوداء تحت العين يجب الابتعاد عن المواد الكيمائية؛ لأن طبقة الجلد الرقيقة تحت العين لا تتحمل أضرارها واستعمال وصفات بمكونات طبيعية تعالج المشكلة دون ضرر.

ويعد مزيج الطماطم والبطاطس والنعناع من أهم المكونات للحد بشكل نهائي من ظهور الهالات السوداء و ذلك لاحتواء الطماطم على فيتامين A وB اللذين يعملان على إزالة الخلايا الميتة وتفتيح المنطقة وتجديد البشرة، بإزالة السواد الناتج عن أثار الإرهاق.

وتعمل البطاطس على تبييض المنطقة المحيطة بالعين وتمنع تورمها وجفافها وتزيد من سماكة البشرة لاحتوائها على فيتامين C ومركبات مهمة كالنشا ومعادن تغذي البشرة وتمنحها مظهرا صحيا، كما يعمل النعناع على تحفيز الدورة الدموية الدقيقة، ما يسهل تغذية الخلايا وإزالة الاحتقان وتفتيح الهالات.

ولتطبيق الوصفة، تنقع أوراق النعناع الطازجة في ملعقتين من ماء البطاطس وملعقتين من ماء الطماطم حتى تتبلل جيدا بعدها، وبعدها تسحق أوراق النعناع جيدا في المنقوع حتى يقطر ماؤها، وتبلل قطنه طبية بهذا المنقوع وتمرر على مكان الهالات، وتكرر العملية مرتين أسبوعيا.


أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا