نصائح لبشرة مشرقة قبل زفافك - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

نصائح لبشرة مشرقة قبل زفافك



هل أنت مقبلة على الزواج هذا الصيف؟ هل ترغبين في الحصول على بشرة نقية مشرقةبعيداً عن التعب والإرهاق؟ فلا بد إذاً أن تكون العناية ببشرتك خلال فترة التحضير لحفل الزفاف، أمر يقلقك وتحدّ كبير تواجهينه للوصول الى المظهر المثالي.

لذا نأتيك أيتها العروس بـ 10 نصائح جمالية مهمة لتعتني ببشرتك وتحافظي عليها قبل موعد الزفاف، فتظهري بأبهى طلّة في اليوم المنشود.




عالجي بشرتك قبل 6 أسابيع من يوم زفافك

اختاري إحدى صالونات التجميل المعروفة للقيام بعلاجات البشرة كالأقنعة، والمساجات، التي تساعد على إخفاء آثار التعب والإرهاق وتساهم في الحصول على بشرة نقية ونضرة. أما إذا كنت تعانين من مشاكل البشرة كالبثور والتصبغات وغيرها، فمن الأفضل البدء بالعلاج قبل 6 أشهر على الأقل من موعد الزفاف. 


تخلّصي من البثور في المنزل

البثور مشكلة تعاني منها الكثيرات قبل الزفاف وهناك طرق عديدة تساعهم في التخلص من البثور ويمكنك القيام بها في المنزل. إضغطي بواسطة مكعب من الثلج على البثور لمدة دقيقة واحدة للتخفيف من الأورام والالتهابات المرافقة للبثور. وهي طريقة فعالة جداً لأن البرودة تساهم في تقلّص الأوعية الدموية تحت الجلد، فيتقلّص بالتالي حجم مسامات البشرة وتصبح البثور أصغر حجماً. تأكّدي فقط من عدم وضع مكعب الثلج مباشرة على البشرة، لفّيه بقطعة من القماش.



قومي بعملية تقشير البشرة

قبل أسبوع على الأقل من زفافك، للتخلص من الخلايا الميتة وتفتيح اللون. وبعد الانتهاء من تقشير البشرة ضعي كريماً مرطباُ للحفاظ على نعومة بشرتك.


اتبعي خطوات منزلية للحفاظ على نضارة البشرة

إن كنت تعانين أم لا من مشاكل البشرة، لا تكفي العلاجات التي تقدمها صالونات التجميل لذا لا بد أن تهتمي ببشرتك حتى في المنزل. أولاً، نظّفي بشرتك مرتين يومياً باستخدام جيل منظّف من دون صابون يزيل الأوساخ المتراكمة، الغبار، الماكياج، والزيوت من مسامات البشرة. بعدها، رطبي بشرتك يومياً في الصباح والمساء. والخطوة الأهم هي في استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس للحؤول دون ظهور التصبغات ومشاكل الكلف. 



خفّفي من عوارض احمرار وتورّم العينين

إن استهلاك كمية كبيرة من الملح، الكافيين، تساهم في تورم واحمرار العينين. للتخفيف من هذه الأعراض قومي بمزج حفنة من الشاي الأخصر المنقوع مع ملعقتين أو ثلاث من العسل. وعندما يبرد المزيج، أضيفي إليه قليل من شرائح الخيار المقطع ثم استخدميها على عينيك المنتفختين واضغطي عليها لمدة دقيقة واحدة.



أحسني اختيار المكياج

ان الخطوة الأهم قبل الزفاف، هي في حسن اختيار المكياج بما يناسب شكل عينيك وملامح وجهك. لذا ننصحك قبل اليوم المنشود، بالمرور بمرحلة تجريبية للمكياج لدى خبيرة التجميل للتأكد من أن المكياج الذي اختارته، مناسب لك.
عند البدء بالمكياج، تأتي مرحلة حسن اختيار كريم الأساس لأنه العنصر الرئيسي في اضفاء لمسة مشرقة على بشرتك. أما في ما يخص مكياج العيون، لا تتخلي كلياً عن مرحلة تحديد العينين باستخدام قلم الكحل أو الآي لاينر مهما كان لون ظلال الجفون، لأنه يكمّل عمل الماسكارا ويظهر جمال عينيك. في النهاية، تأتي مرحلة أحمر الشفاه الذي من المفضل أن يكون بألوان هادئة كالزهري الفاتح، وتدرجات البيج لاطلالة ناعمة وملفتة بعيداً عن المبالغة.





اعتمدي نظام غذائي متوازن قبل زفافك

أكثري من تناول الحبوب كالعدس والفاصوليا والفول، والحبوب الكاملة كخبز القمحة الكاملة، والأرز البنّي لأنها تساهم في تخليص الجسم من السموم وبالتالي إضفاء علامات الراحة على البشرة.
استهلكي أيضاً عصير الليمون الطازج وحليب الصويا والشاي الأخضر باعتبارها غنية بمضادات الأكسدة وفعالة في معالجة مشاكل البشرة، بالإضافة إلى الخضار على أنواعها كونها تساهم في ترطيب البشرة وجعل أنسجتها ناعمة. وتجنّبي خلال الشهرين اللذين يسبقان حفل زفافك، الكافيين، الحلويات، والمأكولات الغنية بالدهون، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

أزيلي الشعر الزائد قبل 4 أيام من زفافك

إن إزالة شعر الجسم لا بدّ لها من أن تتمّ قبل الزفاف بيومين على الأقلّ. أمّا إذا كانت بشرتك حسّاسة، وتتعرّض للاحمرار والتورّم، فعليك بإزالة الشعر قبل أربعة أيّام من موعد الزفاف، حتى تستعيد بشرتك لونها الطبيعيّ بحلول موعد الزفاف.



ابتعدي عن الحميات القاسية لإنقاص الوزن

فعدا عن المخاطر الصحية التي يمكن أن يسببها هذا النوع من الحميات، فإنه قد يترك أيضاً بعض ترهلات الجلدية في الوجه والجسم. يمكنك استشارة أخصائيات تغذية قبل شهرين أو 3أشهر من زفافك، لتحديد الحمية الأفضل لكِ!


نامي باكراً

النوم ضروري على الأقل 7ساعات يومياً، حتى لا تبدو بشرتك شاحبة يوم الزفاف وتظهرالهالات السوداء حول العينين.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا