طريقة وفوائد تدليك البشرة بالثلج - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

طريقة وفوائد تدليك البشرة بالثلج



تدليك الوجه من طرق العناية البسيطة والمهمة للبشرة، فهو يساعد على تخليص المسام من الدهون والأتربة المترسبة بها ك أي أنه بمثابة تنظيف للبشرة، كما أنه ينشط الدورة الدموية، ما يعمل على تحسين لون البشرة ويكسبها النظارة والحيوية، فمساج الوجه بالثلج هو إحدى وسائل التدليك الفعّالة، ففيه يتم التدليك بمكعبات الثلج، لما لها تأثير رائع على بشرة الوجه.

طريقة التدليك:

امسحي وجهك ورقبتك بمكعبات الثلج، ومرريها على بشرتك بحركة دائرية، واحرصي على عدم الضغط بقوة عليها، حتى لا تتسبي في الإضرار بالشعيرات الدموية الموجودة في البشرة.
وفيما يلي، فوائد استخدام مكعبات الثلج في التدليك:

تهدئة الوجه بعد التعرض لأشعة الشمس

يعمل الثلج على تهدئة البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس لمنع اسمرارها وتهدئة الالتهابات بها، ويمكن استخدام مكعبات الثلج لعلاج حروق الشمس، من خلال وضع عدة مكعبات داخل قطعة قماش ناعمة، والضغط بها على الوجه لتهدئته وترطيبه.

مثبت للمكياج

دلكي بشرتك بمكعب ثلج لمدة دقيقتين قبل وضع المكياج، حيث يعمل على شد البشرة بشكل ملحوظ ويقلل من اتساع المسام، ما يسعد على ثبات المكياج لفترة أطول، كما أنه يقلل الإفرازات الزيتية لأصحاب البشرة الدهنية، إلى جانب أن برودة البشرة تساعد على امتصاص كريم الأساس على نحو أفضل.

الوقاية من الحبوب

يعمل الثلج على غلق المسام، ما يمنع تراكم البكتيريا المسببة للحبوب، لذا ينصح بتدليك البشرة بمكعب الثلج لمدة 10 دقائق يوميًا، لغلق المسام والتخلص من التهابات البشرة المصاحبة للحبوب.

تهدئة انتفاخ العين والهالات السوداء

تخلصي من انتفاخات العين والهالات السوداء حول العين، خاصة في الصباح، باستخدام الثلج بعد لفه في قطعة قماش ناعمة ونظيفة، وتمريره حول العين لمدة دقيقة، كما يمكن عمل مكعبات ثلج من ماء الورد، واستخدامها لعلاج الهالات السوداء والانتفاخات أسفل العين.

تنشيط الدورة الدموية

يعمل الثلج على تنشيط الدورة الدموية في الوجه بشكل كبير، ما يمنحه التوهج والحيوية، ويعمل على مقاومة التجاعيد وعلامات التقدم في السن، لذا اجعلي من مساج الثلج روتينًا يوميًا لعدة دقائق لتنشيط الدورة الدموية.
وأخيرًا، لا يُنصح باستخدام الثلج على الجلد مباشرة، ويُفضل أن يكون ملفوفًا بقطعة قماش ناعمة، لأنه قد يسبب حروق للبشرة إذا ما وضع عليها مباشرة.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا