5 علامات تخبرك أن هذا الرجل غير عاطفي - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 علامات تخبرك أن هذا الرجل غير عاطفي



بما أن العلاقات السعيدة والصحية تقوم على الانفتاح والصدق والاحترام المتبادل والثقة، فقد يكون من الصعب فهم الرجل الذي يبدو غير عاطفي، أو التعامل معه.
إن كنتِ تشكين بأن يكون شريكك من هذا النوع من الرجال، فإليكِ 5 علامات تخبرك أن هذا الرجل غير عاطفي..

1- لا يفتح قلبه لكِ

واحدة من أكثر العلامات الشائعة، هي أنه لا يفتح لأحد قلبه، أو يكشف عن مشاعره لمن حوله. وبينما ترغبين أنتِ في كسر هذا الحاجز، وتحاولين تحفيزه ليفتح قلبه ويعبّر لكِ عن مشاعره، لا يتخلى هو عن طباعه.

على سبيل المثال، بدلاً من أن يحكي لكِ عن يومه السيئ في العمل، فإنه يحتفظ بمشاعره داخله ولا يفصح لكِ عن سبب استغراقه في التفكير، وإن كان هذا النوع من الرجال معقّداً وصعبَ الفهم، فإنه من السهل جداً اكتشاف أنه غير عاطفي.

2- لا يقدّر عواطفك

إن الشخص غير العاطفي هو أيضاً غير مستقبل أو داعم للمشاعر، على سبيل المثال، لا يكون شريكك إلى جانبك حين تكونين بحاجة عاطفية إليه، أو يتأفف من بكائك، ولا يستوعب أحزانك، ولا يقدّر حتى مشاعرك الرومانسية نحوه.

3- ماضيه غامض بالنسبة إليكِ

من المفترض أن ينفتح الشريكان كلّ على الآخر في المشاعر والذكريات، وأن يتمتعا بالشفافية والصدق فيما يتعلق بماضيهما العاطفي، لكن إن وجدتِ أن شريكك يفرض جواً من الغموض على ماضيه، ويرفض أن تعلمي أي شيء عن تاريخه العاطفي، فإن هذا دليل على أنه غير عاطفي.


إن اختار الرجل أن يكون مثل الكتاب المغلق، فإن نقش العاطفة في داخله غير متاح.

4- يلجأ للسخرية من الألم

إن كان شريكك يستخدم السخرية للتعبير عن مشاعره بالحزن أو الفقد، أي كلّما تعرّض لموقف محزن عبّر عنه بعبارات ساخرة، فهذه آليته للدفاع عن طريقته في إخفاء مشاعره، هو دائماً لا يرغب في الكشف عن ضعفه، أو مناقشة ما يمر به من مشاعر.

5- يتباطأ في أخذ خطوة في العلاقة

إن هذا النوع من الرجال يحاول تأخير كل خطوة تقرّبه من الالتزام تجاه الآخرين، لذا تجدينه يتباطأ في كل خطوة يخطوها في العلاقة، وربما يحاول تأخير الزواج أو إلغاءه في اللحظة الأخيرة.