9 علامات تدفعك لفسخ الخطوبة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

9 علامات تدفعك لفسخ الخطوبة



يعتقد الناس أن الخطوبة تعني أن الثنائي ينويان قضاء العمر بأكمله معاً، ولكن الكثير من الصفات والمشاعر المتعلقة بشريكك لا تظهر إلا بعد ارتداء خاتم الخطوبة، وهناك علامات تظهر خلال فترة الخطوبة لتحثّك على الاستمرار، أو تنذرك من العلاقة.. تعرّفي إلى العلامات التي تدفعك إلى فسخ الخطوبة..

1- أنتِ لستِ متحمّسة للزفاف

من الطبيعي أن تشعري بالقلق وبعض التردد عندما تفكرين في الزفاف، ولكن شعورك بعدم الحماسة، وعدم المتعة عند التفكير في الأجزاء التي تنتظرها كل فتاة مثل الفستان، أو التخطيط للحفل، فإن هذا غير طبيعي، وقد يدلّ على عدم بهجتك بأكبر حدث في حياتك، وهذا نذير بوجود مشكلة ما في العلاقة.

2- أنتِ ما زلتِ بانتظار أن تتغيّر سلوكياته

في بداية العلاقة يحتاج الطرفان إلى تغيير بعض السلوكيات التي تضايق أو لا تروق الطرف الآخر.

إذا مرّت فترة طويلة على خطوبتك، ولم يتخلص شريكك من سلوكياته التي تزعجك، أو أبدى عدم رغبته في تغيير هذه السلوكيات، فمن المهم أن تفكري مرة أخرى في خطوة الزواج، لأن هذه السلوكيات ليست التي ترغبين في قضاء حياتك معها.

3- الخيانة

اكتشافك خيانة خطيبك أمر لا يحتمل التفكير مرتين في مستقبل هذه العلاقة المؤذية.

4- خطيبك لا يحب أهلك وأصدقاءك

انتقاد مستمرّ لأصدقائك، معاملة سيّئة لأهلك، محاولات لا تتوقف لإبعادك عن دوائرك الاجتماعية المقرّبة، كل هذه إشارات إلى أن هذا الشخص يحاول تكسير كل سبل الدعم التي يمكن أن تحصلي عليها في حالة إيذائه لكِ، هذا شخص يحاول السيطرة عليكِ، وهذه علاقة يفضَّل الخروج منها بسرعة.

5- لا تفكّرين في مستقبلكما معاً

من الطبيعي أن يكون خطيبك جزءاً من أهدافك وأحلامك للمستقبل، فإذا وجدتِ نفسك غير متحمّسة لمستقبلكما معاً، أو أنكِ تفكرين في المستقبل بدون تخيّله معكِ، فهذا يشير إلى عدم تحمّسك لوجوده معكِ.


6- لا تحدّدان موعداً للزواج

بالطبع يرغب الشريكان في إتمام الزواج، ويظهران هذه الرغبة في تحديد موعد للزواج، فإذا وجدتِ أنكما غير متحمّسين لتحديد موعد الزفاف، فهناك خطأ ما.

7- أنتِ لستِ مستعدّة للزواج

هناك إشارات تشعرين بها داخلك تخبرك أنكِ غير مستعدة للالتزام بالزواج، وأن لكِ أهدافاً أخرى في الحياة، ليس من بينها الزواج، على الأقل الآن.

8- زواج المصلحة

قد تتورّطين في خطوبة لمجرّد وجود مصالح مشتركة بينك وبين خطيبك، أو بين عائلتيكما، هذا لا يعني الفشل بالضرورة، ولكن مع مرور الوقت، إن لم تظهر أيّ مشاعر بينكما، ولم تجدي أيّ دافع لإتمام الزواج سوى المصالح المشتركة، فتأكدي أن المصالح لن تسعدك.

9- إحساسك يحذرك

في كثير من الأحيان يكون عليكِ اتباع حدسك، فإذا شعرتِ بأن هناك خطأ ما، فعليكِ التريّث قبل إتمام الزواج.