أضرار مجفف الشعر على صحة الشعر المبلل - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أضرار مجفف الشعر على صحة الشعر المبلل



على الرغم من أن مجفف الشعر يعطي مظهرًا جميلًا وأنيقًا للفتاة إلا أن مجفف الشعر له العديد من الأضرار على الشعر المبلل بشكل خاص ومن المهم معرفة نوع الشعر لاختيار نوع المجفف المناسب للشخص فذو الحرارة العالية غير مناسب للشعر الخفيف وهذا لا يعني أن الشعر الكثيف يحتاج للحرارة العالية جدًا ولكن يجب أن تكون خفيفة على الشعر.

اضرار مجفف الشعر على شعرك المبتل
يعرض فروة الرأس للحروق فعند توجيه الهواء الساخن للجلد بشكل مباشر يسبب هذا لتعرضها للاحتراق.
تكرار شد الشعر عن طريق فرشاة السشوار يتسبب في جفاف فروة الرأس وبالتالي يعمل على إضعاف جذوره ثم تساقطه.
يفقد شعرك الرطوبة واللمعان فيصبح متقفصف بشكل أكبر وجاف ويحتاج إلى المعالجة.
إذا قمتي باستخدام السشوار مباشرًة على الشعر المبلل على درجة حرارة عالية يؤدي هذا إلى التلف في بنية الشعر لهذا يجب تجفيفه عن طريق الهواء البارد.
ابتعدي عن استخدام السشوار على شعرك المبلل بعد الاستحمام بشكل مباشر لأن مسام فروة الرأس تكون مفتوحة بعد غسلها وتدليكها بالشامبو فهذا يؤدي إلى اصابة المخ بالورم عن طريق دخول الهواء الساخن إلى الرأس.


الطرق الصحيحة لاستخدام مجفف الشعر
قبل البدء بعمل السشوار على شعرك من المهم استخدام مستحضرات الحماية من الحرارة فهي تصنع حماية على الشعر من الحرارة، وتقلل المسامية في الشعر فتجعله أقل عرضة للتجعيد وتعطيه أيضًا الملمس الناعم.
وهناك بعض المستحضرات الطبيعية للحماية من الحرارة مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الأفوكادو، زيت بذور العنب، وزيت دوار الشمس.
يمكنك اضافة سيروم ترطيب بعد وضع مستحضر الحماية وبشكل خاص إذا كان شعرك جاف.
ابعدي السشوار عن الشعر بمسافة 15 سم على الاقل.
قسمي الشعر وابدأي من الجانب الايسر من الوجه إلى الجزء الخلفي في اتجاه اليمين، أو يمكنك البدأ من الطبقات السفلية من الشعر إلى الطبقة العلوية.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا