ِطرق مبتكرة لفرد الملابس دون استخدام المِكواة.. بعضها لم يخطر على بالك! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

ِطرق مبتكرة لفرد الملابس دون استخدام المِكواة.. بعضها لم يخطر على بالك!



في الوقت الذي تستعدّي فيه بالذهاب إلى مناسبة معيّنة، قد تلاحظي وجود تجاعيد بالملابس واضحة للغاية، ويصعب تجاهلها، ويكون الأمر مزعجًا، خاصة عندما تكونين على عجلة من أمركِ، وليس لديكِ متسعٌ من الوقت، لكي ملابسكِ، ولكن لا تقلقي لستِ بحاجة إلى المكواة.

هنا، نقدّم لكِ مجموعة من الحلول السريعة، للتخلّص من تلك التجاعيد:

رذاذ مزيل تجاعيد الملابس




ّبكلّ بساطة، رُشّي الرّذاذ على المناطق، ذات التجاعيد، وعلّقي القطعة بضعة دقائق، حتى تجف.

مكواة الشعر




مكواة فرد الشعر لا تخلصك فقط من تلك الشعيرات المتطايرة، بل يمكنها إزالة التجاعيد البسيطة في الملابس وكي ياقة القميص، وضعي في الاعتبار استخدام حرارة مرتفعة، إذا كانت الملابس قطنية، أو منخفضة، إذا كانت حريرية.

مجفف الشعر

إذا كان لا يوجد لديكِ مكواة فرد الشعر، لا تقلقي واستبدليها بالمجفف، فكل ما عليكِ فعله هو توجيه الهواء الساخن على القطعة على بعد 5 سم، وستتخلّصين من التجاعيد في دقائق.

بخار الشاي




لا تتعجبّي، فهذه الطريقة فعالة جدًا للتخلّص من تلك التجاعيد الصغيرة العنيدة، فكلّ ما عليكِ فعله، هو غلي الماء كالعادة، وقبل الاستمتاع بكوب الشاي، وجّهي فوهة الغلاية على بعد 30 سم من القطعة، ودَعي السحر للبخار، وستصبح قطعتكِ خالية من التجاعيد.

لفة البوريتو

ضعي القطعة المجعّدة على سطح مستوي، وافرديها بيديكِ، ثم لفّيها بإحكام كما تفعلين مع البوريتو، وبعد ذلك ضعي القطعة أسفل مرتبة، لمدة 15-30 دقيقة.

البخار في الحمام




حيلة أساسية لا تفوّتيها، خاصّة أثناء السفر، فكلّ ما تحتاجينه، هو إغلاق أيّ منافذ هواء في حمّامكِ، ثمّ علّقي الملابس اثناء الاستحمام، وستصبح القطعة خالية من أيّة تجاعيد.