اهم التمارين الرياضية للحصول على خصر رشيق - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

اهم التمارين الرياضية للحصول على خصر رشيق



اهم التمارين الرياضية للحصول على خصر رشيق


في هذه المقالة نستعرض لكم مجموعة تمارين رياضية للحصول على خصر رشيق هذا الحلم الذي تبحث عنه كل فتاة ويعد هذا هو ضمن قائمة أولويات الكثير من الفتيات.

تمارين الخصر عامة تساعد في منع تراكم الدهون في منطقة الخصر والبطن، المشكلة الأعظم التي تعاني منها أغلب السيدات بالوطن العربي للعديد من الأسباب سواء تراكم الدهون في هذه المنطقة أو بسبب حالات الحمل والولادة المتكررة.

وهناك العديد من التمارين التي تساعد في الحصول على خصر رشيق من بينها الرقص بكافة أشكاله والتي تلقى رواجًا وقبولًا كبيرًأ خلال الفترات الماضية من جانب الفتيات والرجال، كذلك المشي من التمارين التي تساعد في الحصول على خصر مثالي.

ومع ذلك لا يعد ذلك كافيًأ بالدرجة الاولى فإن عملية الحصول على خصر رشيق تتطلب ثلاث أمور هامة منها الالتزام بتناول طعام صحي متوازن خالي من الدهون والسكريات والنشويات بقدر الإمكان.

الالتزام اليومي بممارسة التمارين الرياضية مثل المشي، إلى جانب الالتزام بتمارين خاصة بهذه المنطقة على الأقل ثلاث مرات اسبوعيًا، لذا فيما يلي نطرح عليكم تمارين رياضية للحصول على خصر رشيق يمكنكم إجرائها بالمنزل.

اولا قبل ممارسة التمارين عليكم بالإحماء لمدة من 5 إلى 10 دقائق من خلال السير أو المشي في المكان أو ركوب الدراجة.

بعدها نبدأ في ممارسة تمارين لف الخصر والتي تساعد في شهد عضلات البطن الجانبية من خلال الوقوف بشكل مستقيم مع تثبيت الرجلين على الأرض، ثمَّ الاستدارة يميناً وشمالاً مع ثني اليدين باتجاه البطن لتتم الاستدارة بشكل كامل وصحيح.

هذه أسهل الطرق التي يمكنكم إتباعها بأنفسكم بالمنزل والحصول على نتيجة جيدة، وهناك طرق أخرى نستعرضها لكم في معرض الصور المرفق بالاعلى تابعونا.