استخدامات متعددة للقهوة.. تعرفي على الجمالية والصحيّة منها! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

استخدامات متعددة للقهوة.. تعرفي على الجمالية والصحيّة منها!



من المعروف جدّا أن شرب القهوة يكون صباحا أو في المساء، لتحسين المزاج ولمد الجسم بالطاقة والنشاط، وللقهوة العديد من الفوائد الأخرى غير تحسين المزاج نظراً لاحتوائها على مركبات مضادة للأكسدة مثل الحماية من مرض السرطان والسكري وألزهايمر، كما أن لها استخدامات أخرى لصحة الجسم والبشرة، ستتعرفين عليها في السطور الاتية:



للشعر:

يقدم ماسك القهوة للشعر العديد من المزايا التي تظهر بمجرد غسل الشعر وإزالة الماسك، فما عليك إلا استخدام رواسب فنجان القهوة التركية أو القهوة الأمريكية، ووضعها على الشعر بداية من فروة الرأس وحتى الأطراف.

والطريقة الممتازة تتطلب منك أن تقومي بجمع شعرك ولفه وتثبيته بربطة أو مشبك لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم اشطفي الشعر بالماء جيداً ويمكن إضافة كوب من خل التفاح مخفف بكوب ماء على الشعر للتخلص من آثار القهوة بشكل كامل، وإضافة اللمعان والبريق لشعرك، ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء. كما تغلى أوراق الشاي بعد عمل المشروب في كمية مناسبة من الماء غلياناً وافياً، ويستخدم ماء الشاي الناتج لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو فذلك يكسب الشعر البريق والحيوية.


للبشرة الدهنية:
الكافيين المتواجد بكمية كبيرة في القهوة والشاي يعتبر عنصراً ممتازاً في العناية بالبشرة، لذا ستجدينه اليوم في العديد من كريمات ومقشرات البشرة من أبرز ماركات الجمال والعناية بالبشرة، وإذا كنت تسألين لماذا؟ فالجواب بسيط، حيث إن الكافيين يزيد من تدفق الدم، الأمر الذي يحتاجه الرجال والنساء على حد سواء للمحافظة على شباب ورونق بشرتهم.

لتخفيف مظهر السيليولايت:
خذي كمية من البن المطحون وامزجيها مع زيت الزيتون، وضعي المزيج على المناطق التي تعانين فيها من السيليولايت مثل الأرداف والأوراك، ثم لُفي المنطقة ببلاستيك واتركيها لعدة دقائق، ثم أزيليها وخذي حمامك.

للحصول على بشرة نضرة:
امزجي البن المطحون مع صابون الجسم السائل واستخدميه كمقشر للجسم من مرة إلى مرتين أسبوعياً، وستحصلين بعدها على بشرة مشرقة ومشدودة أكثر، كما يعمل هذا المقشر بشكل مثالي قبل وضع لوشن التسمير إذا كنتِ من مستخدميه.


لإزالة الروائح الكريهة من اليدين والقدمين:
ويمكن فرك اليدين بملعقة من مسحوق القهوة لإزالة آثار الروائح الكريهة كالثوم والبصل، وفي الصيف للحصول على رائحة جميلة للأقدام.. يضاف مغلي القهوة إلى الماء الدافئ لعمل حمام للأقدام، بالإضافة إلى قطرات من زيت اللافندر أو النعناع لإعطاء شعور بالانتعاش.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا