طرق إخفاء حبوب الشباب بدون مكياج - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

طرق إخفاء حبوب الشباب بدون مكياج



تعتبر مشكلة حبوب الشباب من أكثر المشاكل الجلدية التي تزعج النساء والرجال، ولكن حبوب الشباب تؤثر أكثر على شكل وإطلالة الفتاة، وتعد من أكثر عيوب الوجه التي تؤرق الشابات، وقد تعرف غالبية الفتيات وسيلة واحدة للتخلص من الحبوب والبثور وعيوب الوجه، ألا وهي المكياج، لكن استخدام مستحضرات التجميل في هذه الحالة لا يكون أمر صحي على الأطلاق، لأن تطبيق المكياج فوق الحبوب يسبب من تهيج البثور بل وتزداد سوءًا، لذلك سوف نوضح لك بعض الطرق البسيطة للقضاء على الحبوب، وبدون مكياج.

حيل لإخفاء حبوب الشباب وعيوب البشرة بدون مكياج

استبدلي كريم الأساس بالكريم الواقي من أشعة الشمس، أو الـ Sunscreen Tinted، والذي يتميز بتركيبته الغنية بالفيتامينات، بالإضافة إلى حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، فهو أفضل بديل من كريم الأساس الذي يحتوي على بعض المركبات السميكة والتي ترهق البشرة وتؤذيها.

اختاري كريم التغطية الطبي أو الـ Cover Stick، الغني باحتوائه على فيتامين K، المعالج لجدران الشعيرات الدموية وتقويته، ويحسن من الهالات السوداء، لذا فهو البديل المثالي عن الكونسيلر، الذي لا يصلح للإستخدام اليومي، لأنه يزيد من مشكلة الهالات ويؤثر بالسلب على الحبوب.

سارعي في استخدام بودرة الحماية من أشعة الشمس Tinted Compact Powder، التي يمكنك تطبيقها بمفردها في منزلك، دون الحاجة إلى المكياج، أو اعتماد بودرة الأساس، التي تسد مسام بشرتك وتضرها.


ماسكات طبيعية للتخلص من حب الشباب
امزجي بين ملعقة كبيرة عصير ليمون، وملعقة كبيرة جليسرين، مع 6 ملاعق كبيرة عسل، وبعدها ضعي المزيج على وجهك، وبعد 15 دقيقة، أشطفي بشرتك بالماء الفاتر، ثم بالماء البارد.
اخلطي ملعقة ماء ورد، مع ملعقة من الخميرة، وطبقي الوصفة على بشرتك، وانتظري 15 دقيقة، قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثم بالماء البارد.
احضري ملعقة كبيرة عصير جزر، وملعقة كبيرة عصير برتقال، و بياض بيضة واحدة، واخلطيها مع كوب صغير زبادي، ثم ضعي الوصفة على بشرتك، وبعد مرور 15 دقيقة أغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثم بالماء البارد.