خمس نصائح هامة لتسهيل الولادة الطبيعية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

خمس نصائح هامة لتسهيل الولادة الطبيعية



الولادة الطبيعية، من اسمها هي الطريقة الطبيعية التي يخرج بها المولود إلى الحياة، ولأنها الأفضل على الإطلاق لسلامة الأم والجنين، إلا أن هناك كثير من النساء أصبحن يتجهن إلى الولادة القيصرية معللين بذلك بأنها الأسهل ولأنهن لا يشعرون فيها بآلام المخاض الشديدة. إن كنت تفضلين الولادة الطبيعية وحالتك أنت وجنينك تسمح بذلك لا تضيعي هذه الفرصة الذهبية من بين يديك، فقد اتبعي النصائح الآتية لتسهيل الولادة الطبيعية.

من المتعارف عليه أن في الشهر التاسع ينصح الطبيب السيدة الحامل ببعض الأشياء التي تسهل الولادة الطبيعية ومن بينها:

المشي

يفضل أن تسير السيدة الحامل ساعة كل يوم على الأقل في الشهر التاسع، لأن المشي يسهل الولادة الطبيعية، حيث يعمل على تسهيل فتح الرحم وتثبيت رأس الجنين في الحوض مما يسهل خروجها أثناء الولادة الطبيعية.

العلاقة الحميمة

تعد العلاقة الحميمة من الأشياء الهامة جدا لتسهيل الولادة الطبيعية، حيث أنها تعمل على زيادة افرازات الهرمونات المنشطة للطلق وتزيد من اتساع عنق المهبل.

منشطات الرحم الطبيعية

على الرغم أن التمر يُمنع في الثلث الأول من الحمل إلا أنه ينصح به في الشهر التاسع، فهو يعمل على تسهيل الولادة الطبيعية.

تمارين الكرة

تعمل تمارين الكرة المطاطية على تليين عضلات الحوض وتقوية العضلات السفلية، كما أنها تخفف من آلام الظهر الشديدة، لذا مارسي تمارين الكرة المطاطية لتسهيل الولادة ولا تنسي مراجعة طبيك مسبقا.

تجنبي التوتر

تتوتر كثيرا السيدات الحوامل في الشهر التاسع وهن لا يعلمن أن التوتر يعتبر معاكسا لهرمون الطلق، لذا حاولي القيام بأي شيء يبعث عليك الاسترخاء، بحيث تكوني في حالة مزاجية ونفسية عالية دائما لتمر ولادتك الطبيعية بسهولة.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا