طرق تثبيت المكياج في الصيف لاطول مده - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

طرق تثبيت المكياج في الصيف لاطول مده



تعد مسألة تثبيت المكياج من الأمور التي تهم جميع النساء، خاصًة في فصل الصيف، حيث تبحث الفتاة إلى طرق عديدة من أجل تثبيت المكياج للحفاظ على إطلالتها مشرقة وحيوية كما هي، حتى لا تفسد من إرتفاع درجة الحرارة، والتعرق، والتعرض للأتربة وأشعة الشمس الحارقة، والرطوبة العالية خلال فصل الصيف، وغيرها من العوامل الجوية التي تفسد كل المجهود الذي تبذله الفتاة في الظهور بأجمل إطلالة، لذلك سوف نستعرض خلال السطور التالية بعض الحيل المبتكرة والطرق البسيطة التي سوف تساعدك على إجتياز تلك المشكلة، حتى تحصلي على مكياج ثابت وإطلالة رائعة.


طريقة التدليك بالثلج لـ تثبيت المكياج

يجب تنظيف الوجه أولًا بالماء والغسول الملائم للبشرة قبل تطبيق المكياج، وبعدها أحضري قطعة ثلج، وقومي بتدليك وجهك به، باسلوب دائري، حتى تغلق مسام وجهك، وبعدها قومي بتجفيف وجهك جيدًا، وطبقي كريم الاساس والبودر، ثم كرري نفس الخطوة الأولى، بتمرير قطعة الثلج، ثم احضري منديل ورقي و “طبطبي” على وجهك برفق، ثم قومي بباقي خطوات المكياج.


طريقة بخاخ ماء الورد لـ تثبيت المكياج

احضري بخاخ ماء، وضعي به ماء معدني والقليل من ماء الورد، ثم رشي منه على وجهك، من مسافة متوسطة البعد عن الوجه، وكرري هذا الأمر من مرتين إلى ثلاث مرات، وبعدها أتركي وجهك حتى يجف تمامًا، ثم طبقي المكياج ولاحظي الفرق.


طريقة البيض والليمون لـ تثبيت المكياج

قومي بتنظيف وجهك بالغسول المعتاد، ثم قومي بتجفيفه جيدًا، وبعدها ضعي بياض بيضة في إناء، واخفقيها جيدًا حتى تصبح كالثلج، أو تظهر فقاعات في الإناء، ثم أضيفي إليه القليل من قطرات الليمون، لتصبح بشرتك أكثر إشراقة، ثم طبقي الوصفة على الوجه والرقبة، وبعدها اغسلي بشرتك بماء بارد وجففيه، ثم ضعي كريم الأساس بين أصابعك حتى يصبح أكثر دفئًا، ثم طبقي باقي مكياجك.


طريقة تثبيت المكياج من خلال مستحضرات التجميل

لا تنسي وضع البودرة الشفافة و البرايمر قبل تطبيق المكياج، مع الحفاظ على استخدام الماركات العالمية، والمنتجات الجيدة، واستخدام استخدمي المنتجات المائية، بالإضافة إلى اعتماد مكياج عيون يدوم طويلًا Long lasting، والاي لاينر والكحل المضاد للماء Water proof، و الروج المات، وتثبيت الاي شادو من خلال وضع الايشادو البودر ثم وضع الايشادو الكريمي فوقه، وتذكري أن تبتعدي عن البلاشر الكريمي، خاصًة إذا كانت بشرتك دهنية.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا