نباتات تزين منزلك وتطرد الذباب والبعوض من أرجائه! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

نباتات تزين منزلك وتطرد الذباب والبعوض من أرجائه!



كثيرة هي الحيل التي يمكنك اتباعها لتجديد ديكور منزلك من دون الحاجة الى تغيير القطع الأساسية فيه لا سيما قطع الأثاث الكبيرة والباهظة الثمن. فمثلاً، بإمكانك تجديد ديكور منزلك وادخال الضوء الى أرجائه باختيار بعض الأكسسوارات البسيطة أو بتزيينه ببعض أنواع النباتات كتلك التي يمكنك زراعتها داخله. ولكن هل تعلمين أن هناك أنواعاً من النباتات التي تزين منزلك وتطرد الذباب والبعوض أيضاً؟

في الواقع، ورغم وجود الكثير من البخاخات والمنتجات الكيمائية التي تطرد الذباب والبعوض التي تزداد مع ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن النباتات التي نستعرضها لك في ما يلي تمنحك نتيجة أكيدة ومضمونة وبطرق طبيعية:

1-الريحان الحلو: صحيح أن رائحتها لاذعة وقوية بعض الشيء، إلا أن الريحان الحلو الذي يعتبر من أكثر أنواع النباتات شهرة يساهم في طرد البعوض والذباب. يذكر أنه يسهل نمو الريحان الحلو داخل المنزل.

2- الخزامي أو اللافندر: صحيح أن رائحتها ذكية ولطيفة وتستخدم لتعطير الأزياء والمنزل، إلا أن اللفندر أو الخزامي تستطيع ابقاء الحشرات والبعوض بعيدة عن منزلك. ضعيها تحت النافذة أو الشرفة للتخلص من الذباب والبعوض وغيرها من الحشرات.

3-أوراق الغار: هل سمعت قبلاً عن فوائد أوراق الغار المتوفرة في كل منزل؟ اعلمي أنها تساهم أيضاً في طرد الذباب والبعوض والصراصير أيضاً كما أنها فعالة ضد الفئران. إما ازرعي هذه النبتة في حديثتك أو ضعي بعضاً من أوراقها الجافة على النوافذ.

4- السترونيلا: بالإضافة الى رائحته الذكية فإن عشبه السترونيلا التي تنضم الى عائلة عشبه الليمون، فعالة جداً في طرد الحشرات والبعوض من المنزل.