٥ خطوات للحفاظ على لون شعرك بعد صبغه لأطول فترة ممكنة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

٥ خطوات للحفاظ على لون شعرك بعد صبغه لأطول فترة ممكنة


أنا فتاة صاحبة شعر أسود اللون، لكن منذ أربع سنوات قررت أن أقوم بصبغ شعري رغبة في التغيير. في الحقيقة لم أكن أعلم أن الأمر يبدو بالغ الصعوبة، فكل ما كنت أعتقده هو أنني سأذهب لصالون التجميل ليقوم بتغيير لون شعري على الفور. أخبرتني العديد من صديقاتي حينها أنه لا داعي للتغيير، خاصة وأن لون شعري غامق للغاية وليس من السهل تغييره، كما أنه سيحتاج للمزيد من العناية ولكني إذا نويت القيام بشيء لن أتراجع عنه وذهبت على الفور.



اخترت حينها اللون البني الفاتح. وبالفعل قام في البداية بتفتيح لون شعري وهو الأمر الذي أرهقه وأضعفه كثيرا، ومن ثم قام بصباغته باللون المرغوب وانتهى الأمر. وخرجت من الكوافير حينها وأنا في منتهى السعادة باللون الجديد إلا أن الواقع تغير تماماً. 

مرت فترة قصيرة، ربما شهر على ما أتذكر، وبدأ لون شعري يتغير فأصبح شاحباً وبات يجعل مظهري سيئاً. لم يكن من الجيد أن أقوم بصباغته ثانية بعد هذا الوقت القصير بحسب ما نصحني المحيطين بي. إلا أنني ظللت أتساءل كثيراُ عن السبب الذي جعل لونه يتغير. فكانت لي صديقة لديها هوس بكل ما يخص الصبغات وطرق العناية بالشعر المصبوغ. أخبرتني حينها ببعض الخطوات التي لابد من تطبيقها، للحفاظ على لون شعر كما هو بعد صبغه وفي الحقيقة بعد تطبيق هذه الخطوات في كل مرة أقوم فيها بصباغة شعري، أجد الفرق واضحاً عن المرة الأولى.

فإذا كنتِ تعانين من هذا الأمر، إليك ما أخبرتني به صديقتي في خطوات:

١- لا تغسلي شعرك كثيراً. يكفي غسله مرة واحدة أو مرتين بالأسبوع. نظراً لكون المواد الكيميائية المتواجدة بالشامبو، تعمل على تغيير لون الشعر المصبوغ.

٢- ابتعدي تماماً عن الماء الساخن أثناء غسل شعرك بعد صباغته. فالماء البارد يحافظ على ثبات اللون ودرجة لمعانه.

٣- ربما تغفل الكثيرات منا عن مدى تأثير أشعة الشمس على لون الشعر. لذلك يجب عدم التعرض لها كثيراً أو يمكنك وضع قبعة الرأس لمزيد من الحماية.

٤- إذا كنتِ تحبين استخدام الزيوت على شعرك، فيجب أن تعلمي جيداً أنها تؤثر على لونه بشكل كبير. لذلك يفضل استخدام جوز الهند بديلا لتلك التي تستخدميها، نظراً لكونه زيت نقي لا يؤثر على لون صبغتك.

٥- إذا كنتِ تشعرين في وسط الأسبوع انك بحاجة لغسل شعرك. هنا يمكنك اللجوء لاستخدام الداري شامبو أو بودرة الثلج بدلاً منه. يمكنك وضع مقدار صغير من هذه البودرة على فرشاة شعرك ثم قومي بتمشيطه جيداً.