الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الجاف - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر الجاف



تتساءل الكثير من النساء عن غسل الشعر الجاف بالطريقة الصحيحة، وتعد عملية غسل الشعر الجاف والمقصف من الأمور التي تحتاج إلى عناية خاصة، وإتباع بعض الطرق والخطوات لترطيب الشعر والحفاظ على مظهره صحي ولامع، فإذا كنت تعاني من تكسير أطراف الشعر، وتطايره، وهيشانه، مما يجعل من الصعب عمل التسريحة أو قصة الشعر المناسبة، لذلك تعتبر خطوة غسل الشعر من أهم الخطوات التي يجب أن تعتني بها صاحبة الشعر الجاف


خطوات غسل الشعر الجاف بالطريقة الصحيحة

إستخدام الماء البارد أو الفاتر في غسل الشعر، لأنه يمنحه ترطيب ويجعله أكثر تألقًا، أما الماء الساخن فهو يسبب تقصف وتساقط الشعر.
تقسيم الشعر الجاف عند تسريحه، إلى نصفين، نصف في الأعلى، ونصف في الأسفل، حتى لا يحدث تشابك، مع الحرص على استعمال فرشاة مناسبة.
اضيفي خمس قطرات من الزيوت الطبيعية عند تسريح الشعر، مثل زيت اللافندر وخشب الصندل، مع سبعين جرام من زيت الصويا، أو زيت بذور الكتان الحار، ثم اخلطيهم معًا.
قومي بلف شعرك بمنشفة دافئة، ثم اتركيها لمدة عشرين دقيقة، لتغذية بصيلات الشعر وترطيبها.
اغسلي شعرك بالشامبو الملائم، كما يمكنك الإستغناء عن البلسم، لأن الزيت يعمل على ترطيب الشعر، كما يرجى تكرار الخطوات السابقة مرة شهريًا كحد أدنى.


نصائح بعد غسل الشعر الجاف للعناية بصحته وترطيبه

الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي، وتناول الأغذية التي تحتوي على الأحماض الدهنية و أوميغا 3، مثل السردين ، سمك السلمون، الفول الصويا، الروبيان، الجوز، و تناول تلك الأطعمة ثلاث مرات على الأقل خلال الأسبوع.
إدخال الزيوت الطبيعية الصحية في طهي الطعام، مثل زيت الكانولا وزيت بذور الكتان، لأنها غنية بالعناصر الغذائية الهامة، والفيتامينات، التي تقوي الشعر و تمنحه المرونة والترطيب.
تناول المكملات الغذائية، وخاصًة أوميغا 3 الدهنية، بشكل يومي، لتعويض الجسم والشعر العناصر الغذائية الضرورية، وتمنحه تغذية سليمة.
تدفئة الزيت قبل استخدامه، و إختبار الزيت على أي منطقة أخري في الجسم إذا كان دافئ جداً، قم بتركه بضع دقائق قبل التطبيق حتى يهدأ.
تقليل كمية أشعة الشمس المباشرة التي يتعرض لها شعرك و ذلك بإرتداء قبعة أو إستخدام مظلة.
تناول كميات كافية من الماء، للحفاظ علي ترطيب الشعر و الجسم.
عدم إستخدام مكواة الشعر ومصفف الشعر الساخن باستمرار أو بشكل مباشر على الشعر، كما يجب إستعماله على نهايات ومنتصف الشعر، وليس الجذور.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا