حيل واستخدامات متعدّدة لمعجون الأسنان.. لن تتوقّعي نتائجها! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

حيل واستخدامات متعدّدة لمعجون الأسنان.. لن تتوقّعي نتائجها!


من المعروف جدّا أننا نستعمل معجون الأسنان لتنظيف وتحسين مظهر الأسنان والحفاظ على صحتها وجمالها، بعد الإكتشافات العديدة وتحليل مكونات معجون الأسنان اتضح أنه يمكن استخدامه لأغراض أخرى.
في وقت سابق انتشرت طريقة لتنظيف وتبيض الأظافر بمعجون الأسنان من خلال وضع القليل منه على الفرشاة وفرك الأظافر، حيث تعمل الموادة الموجودة فيه على تنظيف الأظافر وتحسين لونها.




واستخدم معجون الأسنان في عدة علاجات وحلول جمالية، مهنا علاج حب الشباب، بوضع كمية قليلة جداً على الحبة قبل النوم وسوف تجف. هذه الطريقة يجب إستخدامها مرة واحدة في الأسبوع.

تقشير الشفاه، عن طريق وضع كمّية قليلة من المعجون على فرشاة أسنان مبللة بالماء، ثمّ دعك الشفاه بالفرشاة برفق، وغسلها بعد ذلك بالماء، وثمّ وضع القليل من مرطّب الشفاه، أو الفازلين.

وإذا لطخت الصبغة جزء من الجلد على جسمك، ضعى القليل من المعجون عليها ثم دلكيها بلطف، ونظفيها بمنشفة مبللة.




وأما عن استخدام معجون الأسنان لحل مشاكل منزلية، يمكنك تنظيف الأنسجة من البقع، خاصة العنيدة منها والتي قد نجدها على السجاد، والملابس، وحتى على نسيج الأحذية، قد تكون صعبة ولا يمكن إزالتها بالطرق التقليدية، لذلك يمكن وضع معجون الأسنان مع قليل من الماء عليها وفركها بطريقة لطيفة، ثم غسلها جيدا بالماء للتخلص من البقع.




تنظيف آلة الكوي “المكواة” بعد مرور من الوقت تصبح الحديدة في أسفلها قديمة الشكل، يمكن استخدام قطعة قماش فيها قليل من المعجون ومسح القاعدة فيها وبعد ذلك يزال الأثر بقطعة قماش نظيفة.



ولإزالة آثار الجر من الأرضية، ضعى القليل من المعجون على آثار الجر وافركيها بقماشة رطبة، وستزول فى الحال.
ولتعيدى اللمعان لزينتك من الذهب والفضة، ضعى القليل من المعجون عليها وافركيها ثم اشطفيها بالماء، أو نظفيها بإسفنجة مبللة، ثم جففيها جيداً بمنشفة لطيفة.



أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا