اختيار فرشاة الشعر المناسبة حسب طبيعته.. وخبير عالمي ينصح بهذه الخطوات! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

اختيار فرشاة الشعر المناسبة حسب طبيعته.. وخبير عالمي ينصح بهذه الخطوات!



العناية بالشعر لا تمكن فقط في الشامبو والبلسم وغيرهما من المواد للاهتمام بصحة وجمال شعرك، هناك أيضا من الأشياء المهمة والتي تحتك بشعرك دائماً، هي فرشاة الشعر سيما أن لها أنواع كثيرة ومختلفة، ويعدّ اختيار الفرشاة المناسبة لنوع شعرك وكثافته مهم للغاية للعناية بشعرك أفضل وتصفيفه بشكل أجمل، خصيصاً لمنعه من التكسر وللحصول على التسريحات الرائعة، والتقليل من تجعده والمظهر المشعث، أو على العموم للحصول على المظهر الصحي والجميل لشعرك.


و‫ينصح مصفف الشعر الألماني الشهير عالميا ينس داغنه، المرأة ذات الشعر الطويل والقوي ‫والأملس باستعمال فرشاة “Paddle Brush”، وهي عبارة عن فرشاة مسطحة ذات ‫شعيرات مصنوعة من اللدائن ومثبتة على وسادة هوائية‫، تمتاز هذه الفرشاة بطابع عملي بفضل سطح التمشيط الكبير، ويمكن ‫استخدامها أيضاً للتصفيف البسيط، حيث يمكن مثلاً استعمالها لفرد الشعر ‫المموج قليلاً أثناء تصفيفه بالمجفف، كما يمكن منح الشعر المزيد من ‫الكثافة من خلال الرفع من الجذور بواسطة حافة الفرشاة.


وهناك أيضا عدة أنواع فرش الشعر التي يجب عليكِ اقتناءها حسب طبيعة شعرك:

فرشاة الشعر ذات الأسنان الطبيعية :
تتميز هذه الفرشاة بأسنانها المصنوعة من مواد أو ألياف طبيعية، تساعدك على تصفيف شعرك بشكل أسهل خصوصاً لصاحبات الشعر المتقصف والتالف. وهي مثالية لتصفيف الشعر القصير.

فرشاة تسريح الشعر:
يعتبر هذ النوع من فرش الشعر من أنسب الأنواع لتسريح الشعر, حيث ينشط الدورة الدموية لفروة الرأس ، ينعم الأطراف ويفك التشابك.

فرشاة الشعر الطبيعي:
تتكون أسنان هذه الفرشاة من الشعر الطبيعي فتقوم بتنعيم وفرد الشعر. تستخدم في تسريح الشعر بعد السشوار لتهدئته.
مناسبة للشعر الكثيف أو الطويل جداً، كما أنها جيدة أيضاً للشعر القصير والمتوسط.


فرشاة تكثيف الشعر:
هي فرشاة ذات أسنان واسعة ورفيعة تمنح الشعر كثافة وحجم مناسبين لعمل تسريحات الشعر الخفيف والناعم جداً.
وذلك لأن أسنانها بأطوال مختلفة فتصل حتى للشعر القصير جداً. وإن أفضل استخدام لهذه الفرشاة هو على الشعر الجاف.

فرشاة فك التشابك:
تنشط هذه الفرشاة الدورة الدموية لفروة الشعر من خلال تدليكها. تفك تشابك الشعر وعقده، ممتازة جداً لتسريح الشعر المبلول والجاف. خصوصاً لصاحبات الشعر الذي يتشابك عند الاستحمام دون تقطع أو تلف.

وأكد المصفف ينس داغنه على أهمية تنظيف الفرشاة بانتظام، وكخطوة أولى ينبغي ‫إزالة الشعر العالق بالفرشاة بواسطة مشط، ثم غمس الفرشاة في ماء فاتر ‫مضاف إليه شامبو عناية عدة مرات، وذلك للتخلص من الغبار والأوساخ ودهون ‫فروة الرأس وبقايا مستحضرات التصفيف.

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا