وصفات طبيعية مضمونة لبشرة مشرقة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

وصفات طبيعية مضمونة لبشرة مشرقة



هل ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة؟ هنا، يشاطرنا محرّرو 45 نسخة من مجلّة Elle حول العالم وصفاتهم التجميليّة الخاصّة المفضّلة عندهم. مع مكوّنات بسيطة مثل الألوي فيرا وزيت جوز الهند وماء الأرزّ وخلّ التفّاح، لم يكن الجمال يوماً بهذا الشكل المراعي للبيئة!

تهدئة البشرة الحسّاسة

أفضل حلّ بالنسبة لي هو اقتناء نبتة ألوي فيرا في المنزل. إنّه أفضل مكوّن لتهدئة البشرة. أقصّ قطعة صغيرة من الورقة وأضعها مباشرةً على المنطقة التي أودّ معالجتها. تحتوي الورقة على سائل عجيب يهدّئ أيّ نوع من الاحمرار.




تنظيف البشرة لتكون مشرقة وناعمة

تنتقل هذه الطريقة السهلة والتقليديّة عبر الأجيال من الأم إلى ابنتها. إنّ الطعام الأبرز عند الكوريّين هو الأرزّ. أغسل وجهي بمياه مغسول بها الأرزّ. أتخلّص من الغسلة الأولى للمياه وأحتفظ بمياه الغسلة الثانية أو الثالثة. تعمل هذه النصيحة السهلة على جعل بشرتي مشرقة ونظيفة.



التقشير

إنّ Ubtans أو تقشير الجسم على الطريقة الهنديّة التقليديّة هو الوسيلة المثاليّة للحصول على بشرة مشعّة. مع مزيج من اللبن والكركم ودقيق الحمص يمكن تقشير البشرة ومنحها القوّة والتماسك.


إنّ ملح البحر الممزوج مع زيت الزيتون وعصير الحامض مقشّر ممتاز للجسم يمكن تحضيره في المنزل بغية التخلّص من الخلايا الميتة. رحّبي بالبشرة الناعمة والمشرقة!


تنقية البشرة

تقوم وصفتي التجميليّة على العسل العادي مع الليمون. أمزج ملعقة كبيرة واحدة من العسل مع عصير نصف ليمونة، وأضع الخليط على بشرة نظيفة وأتركه لحوالى 15 دقيقة، ثمّ أزيله بلطف بالمياه الدافئة. والنتيجة بشرة بريقها جميل!

ترطيب الجلد

أمزج قطرة من زيت الغرنوقي الأساسي المعطّر برائحة الورد الشهيّة مع أيّ كريم غير معطّر للجسم.


استعمال ماسك ملائم

كانت جدّتي تستعين بهذه الوصفة لإزالة الأوساخ وتغذية البشرة وسدّ المسام: ماسك محضّر في المنزل يستعين بالخضار أو بالفاكهة التي نأخذ قطعاً رقيقة من قشرتها أو القشرة الخارجيّة مع طبقة من اللب. افركي الشرائح أو جانب اللب بنعومة على البشرة النظيفة مع حركات دائريّة واتركيها تتفاعل لمدة 10 دقائق. بعدئذٍ، اغسلي وجهك وضعي الكريم الاعتيادي. يسهم الليمون والكيوي في إزالة البقع الداكنة، فيما يزيل التفّاح الخلايا الميتة ويحدّد الطبقة الخارجيّة للبشرة. أمّا الفريز فيساعد على تسكير المسامّ المتمدّدة، والدرّاق على الترطيب، والأفوكادو هو بمثابة وجبة مغذّية. والبندورة جيّدة لإزالة الاحتقان وشدّ الجلد، والخيار مرطّب قويّ. للحصول على النتائج المرجوّة، لا بدّ من المثابرة وتكرار الاستعمال ثلاث مرّات أسبوعيّاً على الأقلّ.


التخلّص من العيون المنتفخة

عندي نصيحتان لإزالة الجيوب تحت العينين في حالات التعب القصوى. أغطّيهما بنقيع أكياس الشاي الأخضر وأحياناً أحاول التخفيف من الانتفاخ بواسطة ملعقة من الستاينلس ستيل أضعها في الثلاجة لبضع دقائق قبل استعمالها.


إزالة البثور

لا شيء أفضل من معجون الأسنان لمحاربة البثرة الناتئة فهو يجفّفها ويخفّف من ألمها ومن احمرارها خلال ساعة واحدة.




ترطيب اليدين والشفتين

بدلاً من كريم اليدين، أحمل معي على الدوام قارورة صغيرة من زيت جوز الهند. كذلك، أستعمله كمرهم للشفتين وأُصلح به أطراف الشعر المتقصّف خلال النهار.


التخفيف من ظهور التجاعيد

قرأت هذه الوصفة المحاربة للعمر في كتاب للنصائح النسائيّة يعود إلى عام 1937. من أجل التخفيف من التجاعيد امزجي ملعقة كاملة من دقيق الشعير مع بياض البيضة والعسل وقبل الذهاب إلى النوم ضعي الخليط على التجاعيد على شكل طبقة سميكة وغطّيها بالشاش. في صباح اليوم التالي، اغسليه بمزيج من الحليب الفاتر والمياه. لقد جرّبت هذه الوصفة وهي جيّدة على عكس ما تبدو عليه!



تغذية البشرة

يغتني زيت الزيتون بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنيّة الطبيعيّة وهو ملائم للبشرة الحسّاسة ويشكّل عنصراً فاعلاً في مستحضرات العناية بالبشرة ومحاربة علامات التقدّم في السنّ. مع مضادّات الأكسدة، يساعد على الحدّ من الشيخوخة من خلال التخفيف من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. كذلك هو يغذّي البشرة ويحميها وينشّطها.



وصفتان مع زيت الزيتون

ماسك للوجه
ثلث كوب من اللبن
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
ربع كوب من العسل

امزجي المكوّنات بعناية إلى حين تحصلي على تركيبة سميكة. مدّيها على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثمّ اغسليه بالماء الفاتر. يمكن استعمال هذا الماسك مرّة كلّ أسبوع. العسل يغذّي واللبن يقشّر بنعومة، لتصبح البشرة مفعمة بالصحة!


كريم الليل
نصف كوب من زيت الزيتون
ربع كوب من الخلّ
ربع كوب من المياه

امزجي كلّ المكوّنات ورشّي المياه على وجهك ثمّ ضعي الخليط قبل النوم واتركيه طيلة الليل فهو يجعل البشرة مشرقة ويقلّص من تفاوت تدرّجات لون الوجه.