فوائد الفازلين على البشرة وطرق استخدامه في المكياج - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

فوائد الفازلين على البشرة وطرق استخدامه في المكياج



تعتبر فوائد الفازلين متعددة سواء للبشرة، أو للشعر، أو للرموش، وسوف نكشف لكِ اليوم فوائد الفازلين وكيفية إستخدامه في المكياج حيث يمكنك ترطيب بشرتك بالفازلين قبل وضع المكياج فهو يعد أرضية ملساء لمنح بشرتك الترطيب والإطلالة الناعمة، خاصًة إذا كنت تعاني من البشرة الجافة، والتي تحتاج إلى الترطيب بشكل دائم.



فوائد الفازلين قبل تطبيق المكياج

يعمل على تمليس البشرة وترطيبها قبل تطبيق مكياج الوجه، ويمنع تحجر البشرة، أو الإطلالة الجافة المزعجة، خاصًة لصاحبات البشرة الجافة.
تستطيعين خلط فازلين البشرة مع المستحضرات التجميلية المختلفة، لتصبح أكثر ليونة ورطوبة.
قومي بإضافة القليل من فازلين البشرة على مستحضرات التجميل الجافة والمتحجرة والمتهالكة، ولكن بقدر مناسب على حسب كمية المستحضر.
ضعي طبقة رقيقة منه قبل تطبيق المستحضرات، وتجنبي المبالغة حتى لا يغلق مسام البشرة، ويمنعها من التنفس جيدًا.


طرق استخدام الفازلين قبل وضع المكياج

ضعي كمية فازلين على أحمر الشفاه الجاف، أو ضعه على فرشاة أحمر الشفاه الرفيعة، لتذويبه ومنحه الترطيب الكافي.
قومي بمنح البلاشر انسيابية وليونة من خلال وضع كمية فازلين قليلة عليه، لمزيد من الترطيب والثبات.
أضيفي كمية فازلين على جفونك قبل تطبيق ظلال العيون، لمزيد من الثبات والبريق.
اصنعي ملمع شفاه طبيعي بالفازلين، واستخدميه على ألوان الروج القوية، لكي تحصلي على شفاه ممتلئة ووردية ولامعة، ويمكنك وضعه يوميًا قبل النوم ليلًا.
استعملي كمية فازلين لتحصلي على حواجب مرتبة وجذابة، من خلال الإستعانة بفرشاة ماسكارا نظيفة، وتمشيط حاجبيكِ في إتجاه الشعيرات.
استبدلي مضيء الوجه، أي الـ Highlighter بالفازلين، بعد وضع كريم الأساس، وضعيه على عظام الخدين، وفوق الحاجبين، واستخدميه قبل وضع البودرة والبلاشر، ولا تكثري منه، لكي لا تصبح بشرتك دهنية للغاية.


أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة, أي شيء له علاقة بالموضة أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟  .... سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في تطبيق اراليا