جواكت شتاء 2018 - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

جواكت شتاء 2018



، الجاكيت من القطع الاساسية التي يجب اقتنائها في الشتاء ويساهم بشكل كبير في إطلالتك اليومية ،ويجب ان تقتني محموعة من الجواكت التي تناسب اجواء الشتاء المختلفة ابتدءًا من الجواكت الخفيفة في بداية الشتاء حتى الجواكت الثقيلة في الليالي الباردة .


فإذا كنت تبحثين عن الاسترخاء والدفء في فصل الشتاء فيجب عليكي اختيار الجاكيت المثالي والمناسب ،وسنعرض لك مجموعة من الاعتبارات والنصائح التي يجب اخذها في الحسبان عند اختيار جواكت هذا الشتاء كما انه سنعرض اجمل الجواكت التي يمكن اعتمادها.



مميزات الجواكت الشتوية

هناك العديد من المميزات المختلفة والتي تتغير كل عام في الجواكت الشتوية مثل وجود غطاء قابل للإزالة او وجود جيوب جانبية بشكل عصري أو جودة عزل الغطاء للماء، ومن افضل مميزات الجواكت الشتوي هو وجود طبقى عازلة للماء فوق الجاكيت والتي تزيد من قدرة الجاكت على الدفء ويصبح وزنه أقل .


من الامور التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار المعطف الشتوي هو الاغطية ،فهي تساعدك على الحماية أثناء المطر والطقس المتقلب والعاصفة مما يوفر الدفء خاصة في الايام الباردة جدًا ،وهناك بعض الجواكت التي تتميز بإمكانية إزالة الأغطية بسهولة وارتداء المعطف بدونها وامكانية إعادتها مرة اخرى .

نصائح عند اختيار الجاكت الشتوي

حاولي التنسيق بين طول الجاكت وعرضه وفقًا للطقس وللمكان الذي سترتدينه فيه ،فإذا كنت في منطقة شديدة البرودة ومعرض للرياح القوية فمن الافضل اختيار جاكت طويل حتى الركبتين فهي إطلالة كلاسيكية مناسبة للشتاء القوي.


الجواكت المزودة بالجيوب مناسبة جدًا في الطقس البارد بدلًا من القفازات ،فإذا نسيتي ارتداء القفازات قومي بوضع يدك في جيب المعطف ويفضل ان تكون الجيوب مبطنة لتحقيق الدفء.


ننصح باختيار معطف بسحابة في الاتجاهين لانه يحقق المرونة في التحرك والتهوية الجيدة.

من الافضل ان يحتوى الجاكت على عدد من الطبقات يتناسب معك ،فعلى سبيل المثال إذا كانت ذراعيك نحيفة فحاولي اختيار الطبقات التي تحقق لك الدفء وتكون مريحة حول الذراعين ولا تزعجك عند الحركة والعكس صحيح.

عند اختيار المعطف المناسب لك يجب الاول التعرف على نوع جسمك فكل نوع له ستايل يليق به ، سواء كان الجسم الكثري او الجسم المستقيم أو الجسم الساعة الرملية ، فحاولي اختيار الجواكت التي تخفي عيوب جسمك وتبرز مميزاته .

نصائح لاختيار جودة المعطف

عند اختيار الجواكت الشتوية يجب التحقق جيدًا من جودته لأن معظم الجواكت مصنوعة من الإكريليك الرخيص ،وهناك بعض المعاطف مصممة بنسب صغيرة من الصوف و80% منها من الألياف الدنة والنايلون .


ايضًا ابتعدي عن البوليستر لأنه لا يعطي الدفء الكاف كما أن يجعل رائحة العرق سيئة .


ابحثي عن المعاطف المصنوعة من الصوف الجيد للأستفادة من مميزات المعاطف الشتوية وقد تكوني محظوظة وتجدي الاقمشة الصوفية بأسعار معقولة لأنها ليست كلها مرتفعة الثمن.

اجمالا كانت هذه اهم النصائح التي يجب اخذها في الاعتبار عند اختيار المعاطف الشتوية وابرز اشكالها لهذا الشتاء ، اي من هذه التصميمات اعجبك اكثر؟