4 خدع جمالية لمقاومة طقس الشتاء البارد - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

4 خدع جمالية لمقاومة طقس الشتاء البارد



نعاني في فصل الشتاء من بعض المشاكل الجملية التي يسببها الطقس البارد مثل تشقّق الشفتين، والشعر الملبّد، وجفاف البشرة، يمكن لأجواء الشتاء القاسية أن تؤثر سلبًا على مظهرك.

لذلك، نقدّم لك اليوم 6 خدع سهلة للتغلب على هذه المشاكل.

1- الشعر

عندما يجف الهواء، يتكهرب الشعر، مما يجعل الشعيرات الفردية تتنافر.

الحل: ترطيب الشعر، ولكن بدلاً من استخدام الأقنعة والكريمات السميكة والثقيلة على الشعر، من الأفضل استخدام رذاذ الزيت الجاف. هذا الرزاز هو خلطة مخففة من زيوت الشعر حتى أنه أخف وزناً، ولكنه ينمح شعرك الترطيب المحتاج. بدلاً من رشه مباشرةً على شعرك، ضعي القليل منه على يديك أو فرشاة، ثم قومي بفرككها على أطراف الشعر فقط. ستشعرين أن شعرك ناعم الملمس وسيبدو أكثر لمعانًا. إذا كنت ترتدين قبعة ، قومي بلف شعرك على شكل كعكة منخفضة.




2- تشقق الشفتين

التقشير اللطيف ضروري للتخلّص من طبقة الجلد الميتة. قومي بخلط قطرة من زيت الزيتون والقليل من السكر البني، ثم ضع المزيج على شفتيك وافركيه بالماء دافئ. الآن بعد أن التخلّص من هذه الرقاقات المزعجة، ضعي مرطبًا مغذيًا مع عامل حماية من الشمس SPF خلال النهار .




3- احمرار الوجه 

سواء اصبت بحروق من رحلة تزلّج حديثة أو نزلة برد ، فهذه الطريقة ستساعدك على إزالة اللون الأحمر.

اغسلي وجهك بمنظف مهدئ وخالي من الصابون، ثم ضعي كريم مرطب مصنوع من المواد الطبيعية كي يساعد على تبريد البشرة وهدئة التهيج والتخلّص من الأحمرار. قبل تطبيق المكياج، استخدمي كريم أساس أو مصحح للون باللون الأخضر لتخطية الاحمرار.





4- الجلد الجاف

من الضروري تنظيف الوجه بغسول الوجه ومن ثم استخدام زيت التنظيف Toner الذي يزيل الأوساخ والمكياج المتبقي، لكنه يترك البشرة رطبة ، ثم رطبي بشرتك بتركيبة تحتوي على حمض الهيالورونيك، الذي يسحب الترطيب إلى الطبقة الخارجية من الجلد.