٥ نصائح تنقذك من المواقف المحرجة إذا كنتِ أماً للمرة الأولى - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

٥ نصائح تنقذك من المواقف المحرجة إذا كنتِ أماً للمرة الأولى



عندما تنجبين طفلك يتغير تفكيرك تماماً. فبعدما كنت تضعين نفسك في المقدمة دائماً، أصبح هناك شخص آخر يجبرك على التفكير به أولاً، سواء كان في ملابسه أو نظافته. وهنا تواجه الكثير من الأمهات مشكلة كبيرة، فهي لم يعد أمامها وقت كافي للإهتمام بنفسها. فيصبح كل ما يشغلهن هو الحفاظ على نظافة صغارهن فقط. وكثيراً ما يتعرضن لبعض المواقف المحرجة واللاتي لم يكن يعتدن عليها في وقت سابق، كاتساخ الملابس بفعل صغارهن.


وبما أن الكثيرات يعانين من الأمر ذاته، حاولنا أن نجمع بعض الخطوات البسيطة التي من الممكن أن تلجأين لها إذا كانت لديك نفس المشكلة. فلا شك أنها ستساعدك كثيراً وستشعرين بالفرق بعد تطبيقها.

١- اختاري الملابس التي تشعرك بالراحة عند حمل صغيرك لفترات طويلة. وكذلك إذا كان مازال بمرحلة الرضاعة الطبيعية، فيفضل ارتداء تلك التي تناسب ذلك، كونه لن يتوقف عن البكاء والصراخ حتي تقومي بإرضاعه. ويمكنك الاستعانة بتلك الملابس ذات رقبة على شكل حرف V، بالإضافة إلى الجمبسوت والفساتين التي بها أزرار أمامية.

٢- تجنبي ارتداء الإكسسوارات الطويلة كالحلقان والسلاسل، حتى لا يقم طفلك بجذبهم خلال حملك له، وهو بالطبع ما سيؤلمك كثيرا وربما يجعل مظهرك غير لائقاً.

٣- لا تستغني أبداً عن وجود المناديل المبللة بحقيبة يديك. فربما تضطرين لاستخدامها في حال قام طفلك بالتقيؤ عليك وهو الأمر الشائع بين الأطفال. لذلك كوني مستعدة دائماً للحفاظ على نظافتك ونظافة طفلك.

٤- احرصي على أن يكون لديك حقيبة كبيرة تضعين بها بعض مستلزمات النظافة. فمثلا يمكنك وضع جل مطهر، مناديل، حفاضات إضافية لطفلك، وربما قطعة ملابس أخرى لصغيرك فقد تحاجين لتبديل ملابسه إذا تعرضت للإتساخ. أيضاً فرشاة لشعرك نظراً لكون الأطفال دائماً يجذبون الشعر وهو ما يجعل مظهره غير منظم.

٥- تجنبي ارتداء سكارف على شعرك. فمن المعروف أن الأطفال يعبثون في كل شيء، ومن الممكن أن يقوم بجذبها من شعرك. وبالطبع هذا سيدمر إطلالتك.

شاركينا افكارك