فوائد عسل النحل على الريق للتخسيس - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

فوائد عسل النحل على الريق للتخسيس


عسل النحل على الريق للتخسيس

عسل النحل على الريق للتخسيس ، يحتوي عسل النحل على العديد من الفيتامينات المهمة لبناء الجسم، وللبشرة والشعر، وينصح بعض الأطباء بتناوله على الريق من أجل الحصول على وزن مثالي وبشرة صحية.
ما هي فوائد العسل على الريق للتخسيس ؟

يعزز الطاقة

يحتوي العسل على نسبة سكريات بسيطة مثل الفركتوز والجلوكوز، والتي تعطي طاقة فورية من شأنها أن تدعمك لفترة طويلة، ويبلغ عدد السعرات الحرارية التى تحتاجها النساء 1.700 إلى 2500 سعر حراري، بينما يحتاج الرجال إلى 2000 إلى 3000 سعر حراري، وتحتوى 21 جراما أو 1 ملعقة كبيرة من العسل على 64 سعرا حراريا

تحسين الهضم

تناول العسل على معدة فارغة يساعد في عملية الهضم، وينشط القولون الخاص بك للقيام بوظائفه كما أنه يعالج الإمساك، ويغسل تراكم الأكسجين في الأمعاء عندما يعمل الهضم بشكل صحيح.

تحسين النظام المناعي

يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تعزز نظام المناعة، لذلك فإن تناول ملعقة كبيرة من العسل لا تعمل فقط على تسهيل عملية الهضم، بل تحسن نظام المناعة ويصبح الجسم أقل عرضة للمرض والعدوى وذلك بعد تنظيف القولون.

تحفيز الجلد

يعطي العسل الوجه تأثيرا متوهجا صحيا، كما أنه يستخدم على نطاق واسع في منتجات الجمال والعناية بالبشرة، فعندما يستخدم مباشرة على الجلد، يساعد على ترطيبه، وتناوله على معدة فارغة سوف يطهر الجلد ويعيد صحته مرة أخرى.

تخفيف الغاز

في بعض الأحيان تستيقظ والمعدة مليئة بالغاز، ويمكن أن يكون السبب هو الطعام الذي أكلته الليلة الماضية، فيساعد العسل على تخفيف مشكلة الغازوبالتالى تحسين أداء معدتك.

ترطيب الجسم

تفقد أجسامنا الكثير من الماء أثناء النوم، وعلى الأرجح تكون جافة، فيحتوى العسل على الكثير من الماء، لذلك تناوله أول شيء في الصباح يرطب الجسم ويعطيه الماء الكافي له.

علاج رائحة الفم الكريهة

لا أحد يستيقظ دون رائحة الفم الكريهة حتى لو تم تنظيف الأسنان في الليلة السابقة، فأثناء النوم يجف الفم وبالتالى تنمو البكتيريا فتناول العسل يساعد على قتل البكتيريا لأنه يحتوي على عوامل مضادة للجراثيم يمكنها التعامل مع رائحة الفم الكريهة.