أطعمة عليك تناولها بعد ممارسة الرياضة لتقوية العضلات أو خسارة الوزن - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أطعمة عليك تناولها بعد ممارسة الرياضة لتقوية العضلات أو خسارة الوزن



الطعام الذي تتناولينه بعد ممارسة الرياضة له دور كبير في تحديد مدى فاعلية المجهود الذي قمتي به. بقدر أهمية الوجبات الخفيفة التي تتناولينها قبل ممارسة الرياضة، فأنت لابد أن تعطي كثيرا من الاهتمام إلىالوجبات التي تتناولينها بعد ممارسة الرياضة، حتى لا تضيعي مجهودك هباء.

بعد ممارسة الرياضة يكون جسمك شديد السخونة ويحتاج وقتا ليهدأ، فهو فقد العديد من السعرات الحرارية وحرق الكثير من الدهون. لذا فأنت تحتاجين إلى إعادة شحنه بحكمة، وهذا يعتمد على الهدف الذي تسعين إليه من التمرن. لأن خسارة الوزن وتمرين العضلات، كل منهما يتطلب أنواع مختلفة من الطعام.

الأطعمة التي يجب تناولها بعد ممارسة الرياضة لخسارة الوزن

إذا كنت ترغبين في خسارة الوزن، فتأكدي من ابتعادك عن الأكلات الغنية بالكربوهيدرات والسكريات. ففي أثناء ممارسة الرياضة يحرق جسمك كل الكربوهيدرات التي قمت بتناولها في أخر وجبة لك قبل ممارسة الرياضة. لذلك ينبغي عليك إمداد جسمك بالبروتينات والخضروات لأنها تكون سهلة الهضم. من بين الأطعمة المقترحة:

- دجاج مشوي أو لحم أو سالمون

- سلطة فواكه

- سلطة خضراء أو سلطة السيزر بالدجاج

- الزبادي مع الشوفان

- ساندوتش تونة مع خبز بني


الأطعمة التي يجب تناولها بعد ممارسة الرياضة لتقوية العضلات

إذا كنت تبحثين عن طرقا لتقوية العضلات، فالطعام الذي يجب عليك تناوله بعد ممارسة الرياضة لابد أن يكون صحيا ويحتوي على الدهون غير المشبعة مما يساعدك على إعادة توزيع الدهون حول العضلات. لذا نقترح عليك أن تتجهي لمثل هذه الأطعمة:

- توست مع زبدة الفول السوداني والموز

- الزبادي مع القرفة أو اللوز أو مزيج من المكسرات

- البطاطا الحلوة

- التفاح مع زبدة اللوز أو الفول السوداني

- بيض مخفوق











شاركينا افكارك