خلطة لتبييض اليدين وتنعيمها ...نتائج سريعة ومذهلة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

خلطة لتبييض اليدين وتنعيمها ...نتائج سريعة ومذهلة


يعدّ جمال اليدين من أهم مظاهر جمال المرأة، وتحرص النساء العناية بـ اليدين التي تعتبر جزءّا مهما وأساسياً لجمالهن. قد تهمل أي سيدة العناية بيديها ، مع نمط الحياة العملي والمرهق، لتصاب بالتصبُّغات والتعرض الزائد إلى أشعة الشمس الضارة والجفاف، فتظهر اليدان بلون داكن، وتجاعيد تخفي مظهرهما الحقيقي. "سيدتي" تقدّم لك خلطة سحرية مذهلة من عجينة الأرز لبياضاليدين ، إلى جانب وصفات أخرى منوعة، اكتشفيها هنا:

الأرز المطبوخ والليمون

وصفة طبية تعمل على إزالة البقع والتصبغات من بشرة اليدين وتتكون مما يلي:
1/4 كوب من الأرز المطبوخ
1/2 ملعقة من النشاء
ملعقة كبيرة من عصير ليمون
تخلط المكونات جيداً، وتوزع العجينة على اليدين ، وتفركان بها جيداً في حركات دائرية صغيرة لمدة 1-2 دقيقة، ثم تشطف بالماء الدافئ.



البطاطس واللوز
البطاطس لها خاصية تبييض رائعة، كما أنها تحتوي على العناصر الطبيعية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة، وبفضل مكوناتها الغذائية، التي من أهمها: فيتامين A، وفيتامين B1، وفيتامين B2، وفيتامين B6، وفيتامين C، والبيتاكاروتين، فإن لها مفعول السحر على يديك، من خلال استخدامكِ هذه الوصفة الرائعة للتفتيح والترطيب:
اهرسي حبة بطاطس مسلوقة جيداً مع (5) حبات من اللوز المطحون، وقطرتين من عصير الليمون، وملعقة من زيت اللوز، ثم اخطلي المكونات، وقومي بتدليك يديك بالخليط، واتركيه لمدة ربع ساعة على يديك، ثم اشطفي يديكِ بالماء البارد.

السكر البني والليمون
الجمع بين الليمون والسكر البني وزيت الزيتون، يعتبر علاجاً ومقشراً لتنعيم اليدين، والتخلص من لونهما الغامق، فللسكر البني فوائد أكثر من السكر الأبيض، لأن حبوبه أصغر حجماً، وأكثر ليونة، ما يتسبب في ضغط أقل على بشرتك، كما أنه يعمل بقوة على القضاء على خلايا الجلد الميتة، بفضل احتوائه على حمض الغليكولي، أما الليمون فهو أشهر علاج لتفتيح البشرة، والتخفيف من البقع الداكنة، كما يمنح تألقاً طبيعياً مع إضافة زيت الزيتون إلى الخليط. لإضفاء نعومة وترطيب على البشرة، تصبُّ جميع المكونات في وعاء صغير، وتمزج جيداً، وتفرد على اليدين برفق وتترك لمدة 10 دقائق، ثم تشطف بالماء البارد، وتكرر هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.



الجريب فروت وملح البحر الخشن
صيحة الجمال الطبيعي لليدين، تكون من خلال هذين المكونين اللذين يعملان على نضارة اليدين ، ومنحهما الإشراق، فملح البحر الخشن مكون مذهل، يعمل على إزالة السموم من البشرة، ويساعد على نعومتها وتغذيتها، وهو أيضاً من العلاجات الفاعلة للتخلص من أضرار أشعة الشمس والتصبغات الناتجة عنها. اخلطي ربع كوب من ملح البحر الخشن مع (4) ملاعق من عصير الجريب فروت الطبيعي، ثم أضيفي زيت جوز الهند، بعدها قومي بتدليك يديك بالخليط برفق.