استخدمي الليمون لبشرة فاتحة خالية من الشوائب! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

استخدمي الليمون لبشرة فاتحة خالية من الشوائب!



يعتبر الليمون من الثمار الغنية بالفيتامين “د” وحمض السيتريك والفيتامين “ب”، كما يحتوي على المواد الكربوهيدراتية وعلى عدد من المركبات المعدنية وكمية صغيرة من البروتين، يساعد في تخفيف آثار الندوب والبقع الناتجة عن التقدم بالعمر بالإضافة إلى تقليل آثار الندوب التي يخلفها حب الشباب والتخلص من الرؤوس السوداء. كما يعمل الاستخدام المتكرر لعصير الليمون، على معالجة الكلف الذي يظهر عند النساء الحوامل خلال مرحلة الحمل، وعلى معالجة حب الشباب نظراً لخصائص عصير الليمون المضادة للجراثيم.

لكي تحصلي على بشرة مشرقة وفاتحة وخالية من الشوائب، ننصحك بتطبيق ماسكات الليمون وستنبهرين بنتائجه المبهرة، فمن المعروف أن الليمون له فوائد جمالية كثيرة بحيث أنه ينظف وينقي البشرة ويقضي على الحبوب والرؤوس السوداء، يرطب ويغذي بشرتك ويقاوم ظهور التجاعيد لتتمتعي بجمال وشباب بشرتك أطول فترة ممكنة.

1- قناع البيض والليمون:

- بياض بيضة واحدة

- 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون

- 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون

- 3 ملاعق صغيرة من الشوفان المطحون

الطريقة:

اخلطي جميع المكونات جيدا مع بعضها البعض مع التقليب المستمر، إلى أن تحصلي على قناع متماسك القوام. افردي القناع على كامل بشرتك في اتجاه حركات دائرية، اتركيه لمدة نصف ساعة. بعد أن يجف، اغسلي بشرتك بالماء الدافئ ثم البارد لإغلاق المسام. كرري العملية مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة نظيفة منتعشة وخالية من العيوب.


2- قناع الليمون والزبادي: 

- عصير ليمونتين بحجم متوسط

- ملعقتين كبيرتين من الحليب مجفف

- نصف ملعقة زبادي

- ملعقة صغيرة من العسل مع بضع قطرات من زيت الزيتون

الطريقة:

امزجي جميع هذه المكونات إلى أن تحصلي على عجينة ناعمة صالحة للاستعمال. ضعي المزيج على بشرتك على شكل قناع بعد تنظيف بشرتك جيدا مع تجنب المنطقة تحت العينين، اتركيه لمدة من 15دقيقة وبعدها اشطفي بالماء الفاتر.