قواعد لا تغفلي عنها عند شراء ملابس مولودك الجديد لتدوم طويلًا - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

قواعد لا تغفلي عنها عند شراء ملابس مولودك الجديد لتدوم طويلًا



فرحة الأم بحملها في طفلها الأول لا يمكن أن تقارن بأي فرحة أخرى. لذلك منذ اللحظة الأولى التي تعلم فيها بأنه حامل، تبدأ على الفور بجولات التسوق من أجل شراء ملابس المولود الجديد. ولكن ما تجهله حقاً هو أن أغلب هذه الملابس لن تناسب طفلها سوى لفترة قصيرة جداً. فالأطفال في الأشهر الأولى ينمون سريعاً، وهو ما يجعل دائماً هناك حاجة لشراء ملابس جديدة تناسب قياسهم الحالي.


وتواجه هذه المشكلة حقاً العديد من الأمهات. فهن ينفقن الكثير من الأموال دون فائدة، لذلك جمعنا لك بعضالخطوات البسيطة التي تساعدك في اختيار ملابس طفلك بذكاء ودون عناء.

١- الأطفال منذ لحظة ميلادهم وحتى سن ٣ أشهر ينمون سريعاً، ولذلك تجنبي شراء ملابس كثيرة لمولودك بنفس القياس، نظراً لأن أغلبها سيكون دون فائدة.

٢- احرصي دائماً على شراء قياس أكبر نمرة من مقاس طفلك الحقيقي. وهذا سيتيح لك الفرصة للاستفادة بقطعة الملابس لفترة أطول.

٣- لا يمكنك توقع حجم نمو طفلك. لذلك تجنبي شراء ملابس موسم الشتاء في الصيف والعكس، لأن خلال أيام قليلة يتغير قياس مولودك كثيرًا.

٤- استخدمي ذكائك في اختيار ملابس طفلك. فإذا كانت فتاة يمكنك شراء الفساتين لأنها تساعدك في الاستفادة منها لفترة أطول، حتى وإن اختلف قياسها قليلا. أما إذا كان صبي فيبدو السالوبيت من القطع المناسبة.

٥- أيضاً من المعروف أن الأشهرالأولى يتحسس جلد طفلك سريعاً، لذلك يجب أن تتجنبي اختيار الملابس ذات خامات صناعية أو خشنة. فتلك المصنعة من خامات طبيعية كلاقطن تمنحك فرصة لاستغلالها لفترة أطول.