تسعة أشياء يمكنك عملها لدعم مرضى سرطان الثدي - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تسعة أشياء يمكنك عملها لدعم مرضى سرطان الثدي



شهر التوعية بمرض سرطان الثدي ها هو قد بدأ وبالتأكيد هناك كثير من الأشياء العملية التي تمكننا من مساعدة مرضى سرطان الثدي غير ارتداء اللون الوردي والشراء من الماركات التي تدعم سرطان الثدي. فكل شخص منا يمكنه جمع التبرعات وتثقيف السيدات وتعليمهم الطريقة الصحيحة للكشف الذاتي أو طرق الوقاية المختلفة من سرطان الثدي. اقرأي السطور القليلة التالية حول الأنشطة المختلفة التي يمكنك القيام بها لدعم مرضى سرطان الثدي واخبرينا ما هي خطتك لدعم سرطان الثدي؟

١- المعرفة

الشيء الأكثر أهمية والذي ينبغي على كل امرأة أن تفعله هو معرفة كل شيء يتعلق بسرطان الثدي، سواء بسؤال الطبيب أو بعمل أبحاث وقراءة عديد من المقالات التي تتحدث عن سرطان الثدي، أو بحضور ندوات في المجتمع. هل تعلمين أن عديد من النساء اللاتي تم تشخيصهن بسرطان الثدي لم يتمكنوا من ملاحظة أعراض المرض؟

٢- خطة لجمع التبرعات

لابد من عمل خطة لجمع التبرعات لدعم مرضى سرطان الثدي في جو مليء بالمرح. فمثلا قومي ببيع بعض المخبوزات الشهية أو جمعي مقتنيات قديمة ممن حولك وبيعيها بأسعار رمزية واعلني أن عائد الأموال سيكون لدعم مرضى سرطان الثدي.

ملحوظة: لا تنسي استخراج تصريح أو رخصة لذلك إن لزم الأمر.

٣- تشجيع أفراد العائلة والأصدقاء بضرورة الكشف الدوري

كلما كان اكتشاف مرض سرطان الثدي مبكرا كلما كانت احتمالية الشفاء أكبر، لذا شجعي أفراد عائلتك وأصدقائك بضرورة عمل فحص الماموجرام سنويا والفحص الذاتي بانتظام، خاصة إذا كانوا فوق الأربعين عاما. الماموجرام هو عبارة عن فحص بالأشعة على الثدي لكشف أي تغيرات فيه. أما الكشف الذاتي فهو يساعدك في التعرف على العلامات الأولى للمرض مبكرا.

٤- التبرع بشعرك

واحدة من الأشياء القوية والرائعة التي يمكن لأي سيدة أن تدعم بها مرضى سرطان الثدي هو التبرع بشعرها. فهناك كثير من مرضى سرطان الثدي يفضلون ارتداء الشعر المستعار حينما يفقدون شعرهم بسبب العلاج الكيميائي وهنا يأتي دورك. قبل قص شعرك، حاولي العثور على منظمة في مجتمعك تقبل التبرع بالشعر لصالح مرضى سرطان الثدي. أيضا يجب أن تضعي في اعتبارك أن الشعر لابد أن يكون نظيفا وجافا وملفوفا على هيئة ضفيرة أو ذيل حصان ولا يقل طوله عن ٣٠ سنتيمتر.

٥- المشاركة في ماراثون

هناك عديد من المسابقات التي تحدث في شهر التوعية بسرطان الثدي من أجل دعم هؤلاء المرضى، شاركي في إحداهم فلا يوجد أجمل من الجري من أجل هدف سام كهذا.

٦- شراء المنتجات الوردية

شيء آخر يمكنك القيام به من أجل دعم مرضى سرطان الثدي، ألا وهو شراء منتجات باللون الوردي والتي تدعم سرطان الثدي. فهناك عديد من المتاجر والماركات العالمية التي يبيعون منتجات خاصة بهم في شهر أكتوبر ويعود العائد إلى المؤسسات التي ترعى سرطان الثدي.

٧- نشر التوعية

افعلي كل ما في استطاعتك من أجل نشر التوعية بكيفية منع سرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر في العالم كله. وأفضل طريقة لعمل ذلك هي استغلال وسائل التواصل الاجتماعي. شاركي أصدقائك برسائل التوعية أو غيري صورتك الشخصية للشريطة الوردية لدعم سرطان الثدي أو إلى إحدى السيدات الناجيات. لا تنسي متابعة الهاشتاج #BreastCancerAwareness أو #شهر_التوعية_بسرطان_الثدي.

٨- قراءة قصص ملهمة

هناك كثير من الأشياء التي يمكنك أن تتعلميها من السيدات الناجيات أو اللاتي يتلقون العلاج. أشياء كثيرة مرت عليهم ستكسبك كثير من الخبرات. خذي وقتك لقراءة قصصهم وسوف تكتشفين الجمال والقوة والأمل وسوف ترين الحياة بمنظور مختلف.

٩- التبرع بالأموال

يمكنك التبرع بالأموال من أجل السيدات اللاتي تحتاج إلى أموال من أجل فحص المونوجرام أو التبرع بالأموال لإحدى الجميعات الخيرية التي ترعى مرضى سرطان الثدي.