٥ حيل تساعدك على استغلال كل ركن بمنزلك الصغير - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

٥ حيل تساعدك على استغلال كل ركن بمنزلك الصغير



لاشك أنه مع ارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة، أصبح ليس بمقدرة الكثير شراء شقة ذات مساحة كبيرة نظراً لتكلفتها العالية. وهنا يلجأ البعض للبديل، وهو الحصول على الشقق ذات المساحة الصغيرة والسعر المنخفض. إلا أن ما يغضب الكثيرين هو عدم قدرتهم على التأقلم مع المساحات الصغيرة فيما يتعلق بديكور المنزل. وبالتالي يبدأون في مواجهة مشكلة جديدة.


وفي الحقيقة أن الأغلب لا يدركون أن هذه المشكلة ما هي إلا سوء تصرف منهم فقط. فكل ما تحتاجه هو قدر كافي من المرونة لإستغلال كل ركن في شقتك الصغيرة لتسع جميع أغراضك دون عناء.

ونظراً لوجود الكثير من المقبلين على الزواج خلال هذا الموسم، قررنا أن نجمع بعض الأفكار التي ستساعدك بلا شك في ترتيب شقتك ذات المساحة الصغيرة:

١- الخطوة الأولى والأهم هي الإبتعاد عن الأثاث كبير الحجم. فلا داعي لشراء الأحجام المبالغ فيها. يكفي فقط أن تحصلي على أحجام صغيرة لتتناسب مع مساحة شقتك. وتأكدي أنها ستفي بنفس الغرض بالتأكيد.

٢- ربما لاحظتي يوماً أن والدتك تخزن الكثير من الأغراض تحت السرير في غرف النوم. ما يعني إنها بلا شك تستغل هذه المساحة بالطريقة التي تتناسب معها. ولكن اليوم يمكنك شراء أثاثك بأدراج ومخابئ تمكنك من وضع أغراضك فيها بسهولة. ويالطبع هذا سيوفر الكثير من المساحة لديك.

٣- إن كانت مساحة شقتك صغيرة، كوني على يقين أنه لا داعي أبداً لشراء سفرة كبيرة. فضيوفك لن ينبهروا بها كما تعتقدين، بل فقط سيشعرون بعدم الراحة نظراً لعدم تناسبها مع المساحة. لذلك يكفي أن تحصلي على طاولة طعام صغيرة.

٤- استغلي حوائط منزك بشكل مبتكر. فبدلاً من وضع مكتبة خشبية كبيرة تأخذ من مساحتك. يمكنك عمل أرفف ذات أشكال مميزة بحوائطك، وضعي عليها كل ما ترغبين به من كتب وغيرها.

٥- أما بالنسبة للمطبخ، فيمكنك أيضاً استغلال الحوائط ووضع أغراضك عليها، كما يمكنك استبدال البوتاجاز الكبير بآخر مسطح.